اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

اخر الاخبار عن محاكمة القرن

Recommended Posts





استأنفت محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة اليوم الأربعاء وقائع الجلسة الأخيرة في محاكمة القرن، التي يحاكم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعدي الوزير في قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام واستغلال النفوذ وتصدير الغاز المصري لإسرائيل، إبان أحداث ثورة 25 يناير من العام الماضي التي اطاحت بنظام مبارك بعد 30 عاما قضاها في الحكم.

وتستأنف المحكمة نظر القضية، وسط توقعات بأن تشهد الجلسة 3 سيناريوهات رئيسية، أولها تحديد جلسة للنطق بالحكم بعد فترة زمنية غالباً لن تكون طويلة، وأيضاً لن تقل عن أسبوع، وهو الأكثر توقعاً.

والسيناريو الثاني استكمال سماع تعقيب الدفاع عن المتهمين وموكليهم لجلسة الغد، وذلك إذا كانت التعقيبات طويلة، وإذا أراد المتهمون جميعهم التحدث، وكان الأمر يحتاج لأكثر من جلسة.

أما السيناريو الثالث والأخير فهو النطق بالحكم فى نفس الجلسة، وهو أمر مستبعد بسبب حاجة هيئة المحكمة إلى قراءة مذكرات النيابة والدفاع وتعقيباتهم بشكل نهائي ومداولة الحكم بعد ذلك، بجانب طلب تعزيزات أمنية مشددة تتوافر إجراءات طويلة.
وكان رئيس محكمة "جنايات القاهرة" قد أعلن الأسبوع الماضي أن جلسة الأربعاء ستكون الجلسة الختامية في محاكمة مبارك، حيث ستستمع خلالها المحكمة إلى دفاع المتهمين كما سيعلن في آخر الجلسة عن موعد النطق بالحكم.

ويحاكم الرئيس السابق منذ الثالث من اغسطس الماضي بتهم الاثراء غير المشروع واستغلال النفوذ والإضرار بأموال الدولة عمدا لموافقته على تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار تقل عن الاسعار في السوق الدولية.

كما يحاكم مبارك الى جانب وزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار معاوني الاخير بتهمة قتل المتظاهرين ابان الثورة المصرية.

ومن المنتظر ان يدلي العادلي بكلمة لينفي التهم الموجهة إليه خلال الجلسة بحسب مصدر قضائي.

ويحاكم أيضا علاء نجل مبارك وجمال الذي كان يعتبر وريثه في حكم مصر، مع والدهما بتهم الفساد وقتل المتظاهرين.

وكانت النيابة العامة طالبت في الخامس من يناير الجاري بتوقيع اقصى عقوبة على مبارك وهي الاعدام بعد اتهامه بالقتل العمد للمتظاهرين اثناء الثورة على نظامه وبأقصى عقوبة وهي الحبس 15 عاما على نجليه.

وأعلن مبارك (83 عاما) تنحيه عن الرئاسة في 11 فبراير 2011 تحت ضغط ثورة شعبية استمرت 18 يوما واسفرت عن وقوع اكثر من 850 قتيلا.

وعقب انتهاء ممثل النيابة من تلاوة مذكرة النائب العام وقبل أن يشرع رئيس المحكمة فى السماح لدفاع المتهمين بإبداء أوجه التعقيب لديهم على مرافعة النيابة قام أحد المحامين المدعين مدنيا - والذى سبق له إقامة دعوى لرد هيئة المحكمة تسببت فى تعطيل القضية لمدة تزيد على ثلاثة اشهر وكان مآلها الرفض - بطلب الحديث إلى المحكمة غير أن المحكمة رفضت السماح له بالحديث فما كان منه إلا أن أحدث تشويشا وهرجا ومرجا فى الجلسة على نحو استفز هيئة المحكمة ودفع المستشار أحمد رفعت إلى أن يقول " هذا هو مظهر المحامين المدعين بالحق المدنى ودأبهم فى التشويش على المحكمة" وقام على الفور برفع الجلسة والعودة إلى غرفة المداولة .

واستبعدت أن يفاجئ المستشار أحمد رفعت الجميع وينطق بالحكم فيما أكدت مصادر أمنية أن تأمين الجلسة الأخيرة لن يختلف عن الجلسات السابقة للمحاكمة لكن إذا صدر الحكم اليوم فسيكون هناك تكثيف أمنى بصورة غير معتادة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا [على] الموضوع تستاهل تقييم و تشجيع [على]
المجهودات الرائعة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسلم علي المجهود الرائع
فى انتظار كل جديد منك
تقبلوا مرورى وتحياتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.