اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

«مريم» الإماراتية.. أول عربية تعمل سائقة مترو

Recommended Posts

«مريم» الإماراتية.. أول عربية تعمل سائقة مترو



1/ 2/ 2012


الإماراتية مريم الصفار هى أول سائقة قطار مترو فى بلادها وأول عربية تعمل بهذه المهنة، واعتبرت «مريم» التى تبلغ من العمر 30 عاماً مهنتها الجديدة كـ«سائقة قطار» فرصة أكبر للتواصل مع أشخاص من مختلف الجنسيات والثقافات مما يمنحها قدرة على التعامل مع المواقف المتباينة التى تواجهها.
وتم اختيار «مريم» من بين 100مرشح لهذه الوظيفة، بعد أن تخلت عن عملها فى قطاع المصارف لتتحكم فى عربات مترو دبى باحتراف وتقدم على هذا العمل الشاق من أجل أن تكون «مثلاً للمرأة» فى مواجهة التحديات المختلفة فى مجالات العمل.
ويعمل القطار - الذى تقوده «مريم» - على شبكة توصف بأنها الأكثر تقدما فى العالم، وهى فى المقام الأول تعمل دون قائد نظرا لأن نظام القيادة الآلى يتحقق من غرفة تحكم مركزية، ورغم ذلك فالأمر لا يخلو من بعض المهارة أو المشقة، ففى حالة إصلاح النظام أو وقوع حادث يحتاج الموقف إلى تدخل يدوى.
ولعبت المرأة الإماراتية عبر التاريخ دوراً اجتماعياً حيوياً مع بقاء الرجل بعيداً عن البيت لفترة طويلة ليعمل فى البحر لمدة تزيد على 4 أشهر، وتتولى هى توفير الرعاية التامة للعائلة، حيث عملت الكثير من النساء على توفير الطعام عن طريق زراعة المزروعات المختلفة فى تربة صحراوية شحيحة، كما حظيت النساء باحترام كبير من جانب المجتمع.




المصرى اليوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
دة دليل فعلا ان مفيش وظيفة. ( للرجال فقط)
المرأة زي الرجل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.