اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
لطفى الشلبى

بابا محمد على.... راح يحكى قصه ... كان ياما كان... قصص اطفال مصوره

Recommended Posts

ى.... راح يحكى قصه ... كان ياما كان... قصص اطفال مصوره
بابا محمد على.... راح يحكى قصه ... كان ياما كان... قصص اطفال مصوره


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




قصص مصورة للاطفال

في البدايه كيف تحكي القصه لطفلكِ ؟؟!

يحب الطفل في مرحلة الحضانة
من عمر (2-3 سنة ) سماع القصة .
وهي ذات أثر إيجابي في نمو السلوك الإبداعي لديه،
كما أنها أحد العوامل المهيأة والمحفزة على صقل ميوله ،
إّذ تولد لديه أساليب وأفكار تثير ملكات الخيال عنده.
فما هي خصائص هذا الطفل الذي
يبلغ سن (2-3 سنة)
لنعرف كيف نقص له الحكاية ؟
وما هي القصة المناسبة له ؟





• انتبهو إلى خصائص طفل هذه المرحلة

-انتباهه محدود ، يتشتت بسرعه.
- ليس لديه مفهوم واضح عن المكان والزمان.
- لاحظوا أنه أشبه بالمخبر السري
الذي يبحث عن أثر ودليل،
فتراه يفتح الجرارت ليطلع على ما فيها،
الخزانات المقفلة تستهويه،
بل كل شيىء تقع عليه عيناه
والمحيط حوله يثير اهتمامه وفضوله .
- اتصالاته الإجتماعية محدودة
بحدود الأسرة والجيران والأقارب والحضانة.
- يتأثر بإيقاع الكلمات إلى حد كبير
فهو متفتح الذهن، سريع الحفظ ،
تراه طوال النهار يغني، ينشد ،
يلتقط كل شاردة ووارده
ويسجلها في وجدانه بعفوية .



• ما هي خصائص القصة في هذا السن ؟

1. لا بد أن تكون أحداث القصة في الحاضر
الذي يعيشه فقط، فخياله محدود
لا يحتمل القصص الخرافية .



2. يجب أن تكون أحداث القصة
في الأمكنة التي يألفها كالبيت ،
أو الحضانة أو الحديقة أو الشارع.
3. ينبغي أن تكون شخصيات القصة
محدودة بحدود الناس الذين يعيش معهم
(كالأب، الأم ، الأخوة ، المعلمة ) .
4. يحب الطفل في هذا السن القصص المصورة ،
كصور الحيوانات ، الطيور ، الزهور ،
ويحب أن تكون بألون زاهية وحجم كبير.
5. يجب أن تكون أفعال أبطال هذه القصة
متماشية مع أفعال الأشخاص المحيطين به،
كأن تتحدث عن الأم في القصة
بأفعالها المنسجمة مع واقع أمه .
6. لا بد أن تكون القصة قصيرة
وأن تكون أحداثها محدودة سريعة الوقوع والإنتهاء.
7. ويجب أن يسمع الصوت الجميل الدافىء
الذي يفيض حنانا ورقة ليتفاعل في القصة
ويتشوق لها وان تحاول الأم حين السرد
أن تقلد أصوات الحيوانات
عندما تتحدث عن حيوان ما
وتستخدم تعابير وجهها
وإشارات يديها لإيصال الفكرة





راح اعمل موسوعه للقصص الاطفال المصوره وراح احط قصص كتير
واى حد عنده قصه ياريت يحطها

مين فيا معندوش ابن او اخ او ابن اخ او ابن اخت صغير

والاطفال كتير يحبو القصص

يقولو احكى لينا قصه

اوانت تحب تتقرب ليهم وتحكى لهم قصه

مارح اطول عليكم ان شاله تستفيدو
كان ياماكان ،، في سالف العصر والاوان ،،

وقبل الاوان بأوان

وما يحلى الكلام إلا بذكر النبى حبيب الرحمن

عليه الصلاة والسلام
كان ياأطفال ياحلوين ،، ياضى العين،،

وحبايب الرحمن،،



ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
كنز القرصان

كان يا ماكان كان فيه زمان ولد اسمه بودى نائم بيحلم احلام
وتوجد 10 خطوات ما بين أحلامه وبين شرفة منزله و20 خطوه بين أشجار البستان
رأى رجل ذو لحية زرقاء يهمهم بكلمات انه يوجد كنز بالبستان

ذهب بوددى لحديقة المنزل وصار يحفر حفرة عميقه فى الارض وتراكمت اكوام من التراب حوله

ظل يحفر بودى كثيرا فى الارض حتى اصبحت الحفرة عميقه جدا واصبح حوله اكوام من التراب اكثر

واصل بودى الحفر حتى تراكمت اكوام اكثر من التراب واصبحت الحفرة اعمق واعمق
واصبح بودى متعب ومجهد جدا

بعد حفر دام طويلا وجد بودى عظمة كلب وحفرة عميقة واكوام من التراب بدلا من الكنز

عندما رات والدة بودى الحفرة بالحديقه ابتسمت ابتسامه عريضه وضمت يديها معا
وقالت له كنت اريد حفرة بالحديقه لزراعه شجرة وها قد فعلتها انت وقمت بحفر الحفره
وهذه 5 جنيهات مقابل حفرك لها

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

القلم والممحاة

كان داخل المقلمة، ممحاة صغيرة، وقلمُ رصاصٍ جميل..‏ قال الممحاة:‏كيف حالك يا صديقي؟‏.
أجاب القلم بعصبية: لست صديقك!‏ اندهشت الممحاة وقالت: لماذا؟‏..


فرد القلم: لأنني أكرهك.‏





قالت الممحاة بحزن :ولم تكرهني؟‏. أجابها القلم:‏ لأنكِ تمحين ما أكتب.‏ فردت الممحاة: أنا لا أمحو إلا الأخطاء .‏
انزعج القلم وقال لها: وما شأنكِ أنت؟!‏. فأجابته بلطف: أنا ممحاة، وهذا عملي. فرد القلم: هذا ليس عملاً!‏.
التفتت الممحاة وقالت له: عملي نافع، مثل عملك. ولكن القلم ازداد انزعاجاً وقال لها: أنت مخطئة ومغرورة .‏

فاندهشت الممحاة وقالت: لماذا؟!. أجابها القلم: لأن من يكتب أفضل ممن يمحو
قالت الممحاة:‏ إزالةُ الخطأ تعادل كتابةَ الصواب. أطرق القلم لحظة، ثم رفع رأسه، وقال:‏ صدقت يا عزيزتي!‏
فرحت الممحاة وقالت له: أما زلت تكرهني؟‏. أجابها القلم وقد أحس






بالندم: لن أكره من يمحو أخطائي.



فردت الممحاة: وأنا لن أمحو ما كان صواباً. قال القلم:‏ ولكنني أراك تصغرين يوماً بعد يوم!‏.
فأجابت الممحاة: لأنني أضحي بشيءٍ من جسمي كلما محوت خطأ. قال القلم محزوناً:‏ وأنا أحس أنني أقصر مما كنت!‏
قالت الممحاة تواسيه:‏ لا نستطيع إفادة الآخرين، إلا إذا قدمنا تضحية من أجلهم.‏ قال القلم مسروراً:‏ ما أعظمك يا صديقتي،
وما أجمل كلامك!‏.فرحت الممحاة، وفرح القلم، وعاشا صديقين حميمين، لا يفترقانِ ولا يختلفان..

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــ




الطوق الازرق




قطّة رشا شقراء، لها طوق أزرق، واسمها لولو.
رشا تحبّ لولو كثيراً، وتدلّلها، فالبارحة غسّلتها في طست أحمر، ونشّفتها ثمّ رشّت عليها العطر.
وأوّل البارحة، خرجتا إلى الحديقة، هناك حيث الأراجيح والألعاب.



أمّا اليوم.. فقد تغيّرت طباع لولو، فهي تموء بصوت مزعج وتخمش رشا بأظافرها، وتقفز إلى الخزانة، حتى أنها كسرت زهرية ملأى بالورد.
غضبت رشا، نزعت الطّوق الأزرق عن عنق قطّتها، ثم صاحت بها:
-لولو.. أنت مزعجة، أنا أدلّلك لأنني أحبّك، فيجب ألاّ تشتّطي كي لا أكرهك.
حزنت لولو، واختبأت تحت الخزانة.




بعد ساعة، أحضرت رشا صحناً مليئاً بالحليب، ونادت لولو قائلة:
تعالي يا شقراء.. لقد عفوت عنكِ.
نطّت لولو فرحة، واقتربت من صحن الحليب.
سحبت رشا الصّحن من أمام لولو، وقالت:
-لا يمكن أن تشربي الحليب، إلاّ إذا وعدتني بالهدوء وسماع الكلمة.




هزّت لولو رأسها موافقة، فركضت إلى خزانتها، وأحضرت الطوق الأزرق، ثمّ جلست تنتظر قبالة قطّتها، الّتي كانت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.