اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

القهوة ومرض السكري

Recommended Posts


شارك
7


أخبار الطبي. يقول العلماء أن شرب الذين يشربون القهوة يقلل خطر الاصابة بمرض السكري من النوع2 ، وهو مرض في ازدياد حول العالم والذي  يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة؟ يقدم العلماء شرحا للسبب وراء تقلل القهوة نسبة الإصابة بالسكري .

 شرح لينغ تشنغ هوانغ كون وزملاؤه بأن دراسات سابقة تظهر أن الأشخاص الذين  يشربون القهوة معرضون بشكل أقل لخطرالإصابة بمرض السكري نوع 2، والذي يمثل 90-95 في المئة من مرضى السكري في العالم. تلك الدراسات تبين أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من أربع  أكواب من القهوة يوميا لديهم مخاطر اقل بنسبة 50 ٪ للإصابة بمرض السكري نوع 2.   ويجلب شرب  كل فنجان إضافي آخر من القهوة  انخفاض بنسبة 7 في المائة تقريبا من خطر الإصابة بمرض السكري.  يشير العلماء أن تجمع مادة في جسم  الإنسان والتي  تسمى human islet amyloid polypeptide اختصارها hIAPP تسبب الإصابة بمرض السكري نوع 2 ، والبعض يبحثون عن سبل لإعاقة هذه العملية. قرر تشنغ وهوانغ لمعرفة ما إذا  كانت آثار القهوة مفيدة بسبب المواد التي يمكنها  أن تعطل عمل hIAPP .


وجدوا في الواقع ، فئتان من المركبات موجودة في القهوة  و التي منعت تأثير hIAPP إلى حد كبير. واقترح العلماء بأن هذا يشير  إلى أن هذا الأثر يفسر لماذا الأشخاص الذين يشربون القهوة يقل لديهن خطر تطور الإصابة بمرض السكري . ولخص العلماء أنه  "قد يكون من المتوقع أن هذا التأثير مفيد لشارب القهوة العادية" .

 

 

المصدر: sciencedaily

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
انا بحب القهوة كتيييييييير,,,لكن سمعت ان مع هذه الفوائد لكنها تسبب في ظهور أمراض القلب و الشرايين مما أصابني بالحزن لأنني مضطرة للتخفيف منها.....هذه الاضافة للفادة ,,,وشكرا ليكي يا سوما على موضوعاتك الهامة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا يا ميييييييييييييييييهووووووووووووووووووووووووووووووو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
العفو حبيبتي ..وربنا معانا في الامتحانات ونتقابل على خير في المصرية للغات...
انتي تبدأي يوم السبت برده ولا؟؟؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
انا هبدا يوم السبت اه

متعرفيش الامتحان فيييييين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.