اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الاعجاز العلمي(النفخ ف الطعام)

Recommended Posts

حركه تلقائية عند الكثير ..وهي النفخ على الطعام الساخن لتبريده هي تتكرر يومياً عند الكثير خاصة اطفالنا كل صباح أتعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن هذا الفعل
روى أحمد عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى ان يتنفس فى الاناء او ينفخ فيه " رواه ابو داود

والدراسات التى أجريت فى المانيا جامعة أشتوتجارد أثبتت خطر ذلك بمتابعة 2360 طفل اعمارهم تراوحت بين 3-16 سنة لمدة خمس سنوات وعاداتهم الغذائية فى تناول الطعام الساخن من الاطفال المسلمين لعائلات مهاجرة فى المانيا للتعرف على سبب أصابتهم بالسكرى بدون وجود سبب وراثى فى العائلة أو اصابتهم بالبدانة أو تناولهم للوجبات السريعة التى تحتوى على الدهون الحيوانية بنسبة عالية.

والحقيقة العلميه التى قام ببحثها فريق من جامعة أشتوتجارد بألمانيا تقول.. انه توجد في اجسامنا بكتيريا صديقه..بعكس تلك الضارة وهي تساعد الجسم على مقاومة بعض الامراض..وهي توجد في الحلق..لكن حين يقوم الانسان بالنفخ فى الطعام أو الشراب بقصد التبريد..تخرج(بكتيريا هيليوباكتر بيلورى) هذه البكتيريا مع الهواء الخارج من جوف الانسان ولكن بمجرد ملامستها لسطح ساخن تتحول الى بكتيريا ضارة مؤدية الى الاصابة بالسرطان وتكون سبب فى اضطراب وظيفة البنكرياس لإفراز الانسولين وأصابتنا بمرض السكرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.