اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

شاهد فائدة حل الكلمات المتقاطعة !!

Recommended Posts









شاهد فائدة حل الكلمات المتقاطعة !!




اكتشفت دراسة جديدة ان ممارسة نشاطات بسيطة مثل حل الكلمات المتقاطعة والعمل في حديقة البيت وإعداد وجبات خفيفة والغناء يمكن ان توقف زحف الخرف.


الخرف مفردة عامة تشير الى تردي المَلَكات العقلية مثل الذاكرة والنطق ومعرفة الاتجاهات والتقييم. ومرض الزهايمر هو أكثر اسباب الخرف شيوعا. وبحسب الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون في المانيا فان المرضى الذين يعملون بانتظام على تقوية مهاراتهم الذهنية وذاكرتهم تمكنوا من أداء أعمال يومية معتادة بكفاءة تزيد مرتين على كفاءتهم في ادائها لو كانوا يتناولون الدواء لعلاج المرض.

وتأتي الدراسة دليلا جديدا على فوائد إبقاء الذهن نشيطا للمساعدة في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض الشيخوخة. وأظهرت نتائج الدراسة ان خطر الاصابة بالخرف لدى الأشخاص الذين يحلون كلمات متقاطعة اربعة ايام في الاسبوع أقل بكثير منه لدى الذين يحلونها مرة واحدة في الاسبوع.

وأُجريت الدراسة على 98 شخصا مصابين بالخرف في خمس دور للمسنين في ولاية بافاريا جنوبي المانيا. ورُصدت اعراض المرضى بعد تسجيلهم في برنامج للتمارين السلوكية والذهنية استمر 12 شهرا.

ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن الدكتورة آن كوربيت مديرة الأبحاث في جمعية الزهايمر البريطانية ان هذه الدراسة تسند الرأي القائل ان الأشخاص إذا تلقوا الدعم المناسب يمكن ان يعيشوا حياة كريمة مع الخرف طيلة فترة الاصابة. وأضافت كوربيت ان الأدلة تبين ان العناية بمرضى الخرف تشتمل على نشاطات يجدونها مثيرة وممتعة ، وكذلك على التفاعل مع الآخرين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
دا اذا كان كده انا هقعد احل الكلمات المتقاطعة ليل ونهاااااااااار
ال خرف ال ولا بيهمنا دا احنا جدعااااااااااااااااان اوى Smile

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.