اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1748 اعضاء

حفظ
[ نــ ... وقـــت البـنــات... ـا دي ]
rory al7ob

وجبة الافطار ........

Recommended Posts

<BLOCKQUOTE style="MARGIN-BOTTOM: 5pt">

معلومة مفيدة جداً خصوصاً للناس إللي أتعدوا سن الأربعين
الله الله في الفطور ولو حاجة بسيطة قبل فوات الأوان


أهمية وجبة الافطار



الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية إلى الوفاة المفاجئة. النصيحة هي عدم إهمال الافطار!إن الذين يهملون وجبة الإفطار دائما ، عليهم أن يتوقفوا عن هذه العادة!البحوث الحديثة تؤكد أن واحدة من أسوأ الممارسات إهمال وجبة الإفطار 'وجبة الإفطار هي اهم وجبة'




لماذا؟

لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية إلى الوفاة المفاجئة تكون بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر. وأعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. ان ما توصل إليه هذا التقرير أن أكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر؟

كيف؟

صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد إذا ما حصل جرح في الجسم ، بسبب تراكم الكوليسترول في بطانة الشريان.في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل إلى تشكيل جلطات الدم. وفي اقل تقدير حتى الأكل الخفيف جدا لوجبة الإفطار في الصباح يمنع تنشيط صفائح الدم التي يمكن ان تسبب سكتات قلبية.وفي دراسة أجريت في جامعة ميموريال في ست.جونس نيوفوندلاند، أفادت أن الأكل الخفيف ، القليل الدهون لوجبة الإفطار كان حاسما فى تعديل نشاط الصفائح الدموية.وفي ضوء هذا البحث أن استهلاك إفطار منخفض الدهون أو خال من الدهون مثل الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو اللبن الخالي من الدهون.فإذا كانت ممن يهملون وجبة الإفطار، فمن المهم أن تغير هذه العادة فورا، والبدء في تناول وحبة الإفطار مثل حبوب الشوفان المجروش أو النخالة مع ستة أونصات من عصير العنب أو عصير البرتقال ، أو حتى قطعة من الفاكهة.أن وحبة الإفطار سوف تمنع نشاط التصاق الصفائح الدموية ببعض وتراكمها وبذلك يتم منع تكون جلطات الدم ، والتي قد تؤدي إلى نشوء السكتات القلبية أو الجلطات لا سمح الله.

إذا لسلامتك لا تهمل وجبة الإفطار أبدا.......


</BLOCKQUOTE>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يسلموا بنوتة حلوة على احلى معلومات منك يا سكر تقبلي مروري ............((الدانـــــــــــــــــــــــــــــة)).............................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يسسسسسسسلمو قلبو على الموضوع الروعه تقبلي مروري Miss candy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.