اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1748 اعضاء

حفظ
[ نــ ... وقـــت البـنــات... ـا دي ]
روحي فدآك»F

لايفوتكم..ملف كامل للبشـره..

Recommended Posts

بســـــم الله الـرحــــمن الـــــرحيــــــم ....
السـلام عليكــم ورحمـــة الله وبـــركاتة ......

^
^

لايخفى على الجميــع أن جمـال البشـرة هى أهم عنصــر من عنــاصر الجمال ....
وتُعتبر البشـــرة أكثر منطقة تحتـاج الى عناية فى الجسم ..... لذالك أنا جبت لكم
ملف كــــــــــامل عن جميع أنواع البشرة .. وكيف نعتنى فيها .. ونعالجها ... وأتمنى
أنكم تستفيدون منهـ ...........


^
^

أولاً :البشرة الجافة
يمكن أن تكوني قد ولدت ببشرة جافة، أو أن بشرتك أصبحت مع التقدم في العمر، أو مع تغيرات المناخ، جافة، فالتعرض الكثير لأشعة الشمس أو التعرض للهواء الجاف أو البارد جدا يمكن أن يسبب تغير بشرتك إلى النوع الجاف لذا تصبحين بحاجة إلى المزيد من الماء والزيوت لمحاربة جفاف الجلد..


((أعراض البشرة الجافة ))

• تشعرين أن بشرتك مشدودة في معظم أو كل مناطقها.
• عادة تبدو البشرة الجافة باهتة لا حياة فيها.
• تلمسين بوضوح خشونة بشرتك.
• تكون بشرتك متقشرة.
• لا تكون المسامات واضحة جدا للعيان.
• تميلين لحك البشرة لاحقا.


((العناية بالبشرة الجافة))
• عليك استعمال منظف معتدل ولطيف بحيث لا يكون قاسيا على وجهك، فبشرتك لا تحتوي على الكثير من الزيوت ولا تريدين بالطبع أن تحرميها من القليل الذي تتمتع به.
• المرطب أهم مايمكن أن تستعمليه، لا تنسي المرطب أبدا فالبشرة الجافة هي الأكثر سرعة في الإصابة بالتجاعيد بسبب جفافها، وجفاف البشرة يأتي في المرتبة الثانية بعد التعرض للشمس في الإصابة بشيخوخة البشرة المبكرة.
• الواقي مهم جدا، فلا تخرجي أبدا إلى الشمس بدونه.
• استعملي الماسك المغذي لبشرتك والزيوت الطبيعية.
• تجنبي استخدام منتجات أعدت للبشرة الدهنية، لأنها تعمل على إزالة الدهن الزائد الذي لا يوجد عندك أصلا، يمكنك استخدام مستحضرات البشرة الحساسة، لكن ابتعدي عن تلك المخصصة للدهنية.

((الأقنعة الخاصة بالبشرة الجافة ))

قناع الموز : اخلطي ملعقتان من دقيق الشوفان مع موزة واحدة وملعقة عسل أبيض ضعيه على الوجه بعد غسله بالماء فقط ثم يغسل الوجه بالماء الدافىء.

قناع لبن الزبادي : يوضع لبن الزبادي على الوجه بعد تنظيفه جيدا ويترك لمدة 15 – 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء .


قناع الكمثرى : تهرس 14 ثمرة كمثرى جيدا ثم يضاف اليها بياض بيضة واحدة و12 ملعقة عسل نحل .. ويعاد خلطها جيدا لصنع عجينة ، تدهن البشرة بالخليط ثم يشطف الوجه بالماء بعد 15 دقيقة .

قناع الجريب فروت : تخلط 1 ملعقة كبيرة دقيق الذرة مع 1 ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور جيدا مع 2 ملعقة كبيرة من الكريمة ، ثم ينشر الخليط على الوجه مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين مع التدليك المستمر ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف .


ثانياً : البشرة الدهنية
يمكنك معرفة إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية بسهولة، ومن الأعراض التي يمكنك رؤيتها بوضوح لتعرفي فيما إذا كانت دهنية أن:
مساماتك تكون مسدودة. تبدو بشرتك دهنية الملمس أو أن تكون هكذابالفعل.يبدواللمعان بوضوح على وجهك.يكون من السهل أن تصابي بالبثور أوالرؤوس السوداء أو البيضاء. يختفي ماكياجك سريعا بعد وضعه بساعات قليلة.


((العناية بالبشرة الدهنية ))
• نظفيها على الأقل مرتين يوميا بمنظف معتدل لمنع انسداد المسام، لكن لا تبالغي في التنظيف.
• بعد استعمال المنظف وقبل وضع الماكياج استعملي قابضا لبشرتك، لكن احذري من الذي يكون أساسه الكحول.

• لا تظني أنك لست بحاجة إلى كريم مرطب طالما أنك تملكين بشرة دهنية، لكن لا يهم إن تغاضيت عن استعماله يوما كل عدة أيام، لكن ليس إذا كان وجهك يبدو مشدود بعد تنظيفه. اختاري مرطبا خفيفا خاليا من الزيوت وتجنبي الزيوت المعدنية وزبد الكاكاو.
• الواقي الشمسي مهم لك جدا، على ألا يكون أساسه الزيت، اختاري واقيا شمسيا على شكل جل
.

((الأقنعة الخاصة بالبشرة الدهنية ))

قناع الكورن فلور والبيض : اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من كورن فلور مع بياض بيضة ثم ضعي هذا المزيج على وجهك وعنقك ملكن دون وضعه حول العينين ، يترك القناع لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافىء .

قناع كمثرى والزبادي : قومي بدعك بشرتك بواسطة الوجه الداخلي لقشرة نصف كمثرى وذلك ليخلصك من الخلايا الميتة ، ثم قومي بمزج ملعقة كبيرة زبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة عصير ليمون ، ووضعه مبشرة على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافىء .


قناع البقدونس والنعناع : اخلطي 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة مع 3 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم و 285 مل حليب ويقلب جيدا ، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة ثم يصفى ويوضع على الوجه ثم يغسل بالماء ويفضل أن يستخدم صباحا ومساء .

قناع الطماطم : تهرس ثمرة طماطم ، ويبشر قشر نصف ليمونة ويضاف لهما قليل من عصير الليمون ويتم خلطهما جيدا ، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء .
ثالثاً : البشرة الحساسة
((العناية بالبشرة الحساسة))

هناك بعض الإجراءات التي يمكنك معها حماية بشرتك من التهيج الذي تتعرض له من جراء تعرضها للمهيجات المختلفة:
• أول ما يجب عليك فعله هو اختيار مستحضراتك بعناية، بحيث يكون أغلبها مخصصا للبشرة الحساسة والباقي معتدلا يناسب أي نوع من أنواع البشرة، ويفضل أن يكون المنظف خاصتك معتدلا ولطيفا.

• اختاري مستحضرات العناية الخاصة بك والماكياج الخاص بك خالية من العطور.
• قللي قدر اامكان من استعمال مستحضرات العناية واكتفي بالضروري فقط.
• انتبهي إلى أن هناك مستحضرات لا يمكنك استعمالها لأنها تزيد من تهيج بشرتك مثل مقشرات البشرة.
• عند شراء الماكياج اختاري الأدوات الخالية من الزيوت، خاصة كريم الأساس والبلاشر، ويفضل اختيار الماكياج الذي يكون أساسه الماء وليس الزيت


((الأقنعة الخاصة بالبشرة الحساسة))

قناع الحليب والجزر : تصب 7 ملاعق من الماء المغلي على 3 ملاعق كبيرة من الخس المفروم و 3 ملاعق كبيرة جزر مبشور ويغطى الاناء ، ويترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز .. ثم تضاف 14 ملعقة كبيرة من الحليب ويصفى ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ في الثلاجة ، ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافىء .
قناع الجزر : اخلطي عصير نصف جزرة مع ربع ملعقة عسل نحل جيدا ، ثم يدهن الخليط على الوجه ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 – 15 دقيقة .


رابعاً : البشرة المختلطة

بعض مناطق وجهك جافة وبعضها الآخر دهني أليس كذلك ؟! حسنا.. لست الوحيدة فهناك الكثيرات مثلك، والخبر المفرح هو أنه يمكنك العناية ببشرتك من دون أن تستعملي منتجات خاطئة أو تضطري لشراء منتجات عناية أكثر من غيرك.
استعملي منظفا معتدلا ويمكنك استعمال ذلك المخصص للبشرة الحساسة مرتين يوميا، ثم استعملي مرطبا جيدا للمناطق الجافة في وجهك، وضعي لمسة منها على المناطق الدهنية، وبالنسبة لأدوات الماكياج استعملي تلك التي تمتص الدهون من المناطق الدهنية التي تكون عادة الأنف والذقن الجبهة، ولا تنسي استعمال الواقي الشمسي يوميا.

((الأقنعة الخاصة بالبشرة المختلطة))

قناع الكمثرى : اخلطي ثمرة كمثرى مهروسة مع صفار بيضة واحدة و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، ثم يوزع الخليط على الوجه جيدا ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء مع التدليك الخفيف .


قناع زيت اللوز : قومي بخلط 100 جرام من زيت اللوز مع ملعقة عسل أبيض جيدا حتى يشكل معجون سميك ثم ضعي البيضة المخفوقة شيئا فشيئا حتى يندمج الخليط جيدا ثم وزعيه على منطقة الوجه والصدر والعنق واتركيه لمدة ربع ساعة مع التدليك ثم اشطفيه بالماء .

قناع البقدونس : تفرم مجموعة من أوراق البقدونس الطازجة ثم تعصر ويضاف عصيرها الى ملعقة كبيرة من العسل ويخلط جيدا . يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد .
خامساً : البشرة العادية

هي ليست بالجافة ولا بالدهنية ولا بالمختلطة، ولا تعاني من أي مشاكل خاصة بشكل دائم. ولحماية هذه البشرة عليك إتباع النصائح العامة مع استخدام منظف معتدل ومرطب يناسب بشرتك العادية من دون أن تنسي الواقي طبعا.((الأقنعة الخاصة بالبشرة العادية ))
قناع الخضروات : تهرس نصف نصف ثمرة جزر مطبوخة مع 1 ثمرة لفت مطبوخة وهما دافئتان لصنع عجينة .. وعندما تبرد العجينة تفرد على بشرة الوجه مع تجنب منطقة حول العينين وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر .


قناع البيض : اخلطي صفار بيضة واحدة مخفوق مع ملعقة صغيرة زيت زيتون وادهني به وجهك ورقبتك بحيث يكون سمكه على جميع الأجزاء متساويا واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه برفق بالماء الفاتر .. لا تستخدمي الماء الساخن لأنه يجعل البيض قريبا من النضج فيلتصق بالبشرة ..................

^
^


مع تحيااااااااااااتي
سلااااااااااااااااااااالم

KOoTa king

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
تسلمي بس كوتة على الموضوع الحلوو ماننحرم من جديديك يا عسل ...........تقبلي مروري....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مررة وااو معلوماات مرررة حلووة ومفييدة
يسلمو قلبوو ويعطييك العاافيه
دمتي لناا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هع هع استري
بس تراا انا اصلا ما قريت المودووووووووووووووووووووووووووع خخخ
ويسلموو ع المرووور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.