اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
777

العلاجات البديلة للفيبروميلجيا

Recommended Posts

يوجد لدينا العديد من الطرق التي ننصحك بها كخطط علاجية بديلة لداء للفيبروميلجيا حيث ستساعدك هذه العلاجات في أن تشعر بأنك في أحسن صحة وبأفضل حال.

في الواقع يقول حوالي 90 بالمائة من مرضي للفيبروميلجيا أنهم جربوا هذه العلاجات البديلة والتي تشمل الماساج والوخز بالإبر علاوة علي المكونات الغذائية والتي تسهل جميعها وتخفف من الإحساس بأعراض المرض.

وحيث أن الأبحاث أثبتت أن العلاجات البديلة تعد مجدية في علاج للفيبروميلجيا فإن هناك دليل أكثر وضوحًا علي أن علاج الوخز بالإبر من أفضل هذه الطرق العلاجية ويتمثل الأمر باستخدام إبر سميكة ومن نوع جيد من قبل أخصائي الوخز بالإبر التييقوم بتوصيل تيار كهربي معين وإثارة الضغوط علي مواقع الألم لتخفيف الإحساس به.

وقد أشارت بعض الدراسات إلي أن طريقة الوخز بالإبر الكهربائية والتي تستخدم تيارًا كهربائيًا عبر الإبرة تعتبر طريقة أفضل من الطرق التقليدية.

لكن المصابون بالداء اكتشفوا العديد من الطرق البديلة والتي تحدث تأثيرًا فعالاً كذلك ويعتبر هذه التعدد مفيدًا جدًا لأن طريقة العلاج التي تؤتي ثمارها مع أحد المرضي قد لا تجدي كثيرًا مع مريض آخر وإليك بعض الطرق العلاجية الأخرى.

الماساج:
فأخصائيو المساج يعملون علي العضلات والأنسجة الغضة من الجسم لتقليل الألم وتشنج العضلات والضغط لكن المركز القومي الأمريكي للطب البديل والتكميلي كشف في بحث له النقاب عن أن تأثير العلاج بالماساج علي الفيبروميلجيا يعتبر ذو تأثير ضعيف وقصير الأمد.

العلاج السلوكي المعرفي (CBT)
والذي يعتبر من بين أفضل العلاجات غير الدوائية جدوى من حيث المائدة في علاج الفيبروميلجيا.

حيث بإمكان الـ CBT تغيير الطريقة التي تشعر بها بالألم وبالتالي تغيير استجابة الجسم للإحساس بالألم وهذا ما يجعل الألم أقل قسوة.

المكملات الغذائية:
مثل الماغنسيوم و Sam.e واللذان يعتبران مفيدين للعلاج من الفيبروميلجيا حيث أن Sam.e يعمل علي إنتاج وعلي إحداث مركبات في أجسامنا تعمل بدورها علي إنتاج الروبامين والسيروتونين التي تنظم الحالة المزاجية وتتحكم في الاستجابة للألم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.