اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  2200 اعضاء

حفظ
نادي كوريا و اليابان 포럼 한국 일본
razonah

طريقه عمل الكيمشي

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

شحالكم ؟

إن شاء الله بخير ,

موضوعي اليوم عن أكلة كورية تقليدية و معروفة ,

اسمها ,

Kimchi
كيمشي ,

يمكن تشوفون ان شكلها غريب او غير لذيذ بس هذا غير صحيح ,




و انواعه متنوعة و كثييرة ,,


هناك أنواع كثيرة من الكيمتشي في كوريا، وهي أكثر من أنواع الجبن في فرنسا. وفي الحقيقة هناك العديد من أنواع الكيمتشي، لدرجة أن أستاذا جامعيا قد أحصى أكثر من 100 عنصر أو مركب يستخدم في عمل الكيمتشي، 36 نوعا منها يستخدم كمركبات رئيسية . هذه المركبات أو العنصر ممتزجة مع اختلاف قليل في كل نوع من أنواع الكيمتشي وفي كل أسرة كورية.

ولذلك من المستحيل معرفة كم نوعا من الكيمتشي في كوريا لأنهم يعيشون وفق أجواء طبيعية خاصة بهم في مما رسة الزراعة وفي أشياء كثيرة

وعلى أية حال، هؤلاء الناس الذين يحصلون على النكهة القوية المعتادة للكيمتشي يجدون أنفسهم لا يستطيعون الامتناع عن تناوله بشكل دائم، علاوة على ذلك أصبح الكيمتشي معروفا لأن به عناصر مفيدة للصحة إذا كان ناضجا، فمثلا هناك إدراك من المجتمع في تأثير الكيمتشي فيالحد من أمراض الشيخوخة لوجود الألياف عالية القيمة التي تحتوي على المركبات الرئيسية مثل الخضراوات والفلفل الأحمر الذي يساعد في منع السمنة مع الأكل.





كيف تصنع او تطبخ الكيمشي ؟


لا شيء في العالم أسهل من عمل الكيمتشي ولا شيء أصعب منه أيضا، حتى المبتدئين باستطاعتهم غسل وشطف الخضراوات وتمليحها وغسلها مرة ثانية في اليوم التالي وإضافة الثوم وتركها في مكان بارد معتدل لمدة يوم أو يومين للاختمارالطبيعي، ثم بعد ذلك يقدم للأكل، وهذا كلما في الامر. أما أفضل طريقة لعمل الكيمتشي المغذي فهو يتطلب مهارة عالية يمكن الحصول عليها فقط من المتخصصين. ولهذا بالرغم من أن أغلبية الزوجات في البيوت الكورية يعرفن كيف يعملن الكيمتشي إلا أن قليلا منهن يعملن الكيمتشي بطريقة جذابة. هنا طريقة عمل الكيمتشي الملفوفة (الكرنبة) كنوع من الأنواع المختلفة للكيمتشي الشتوي الذي يستهلك بصورة واسعة في كوريا.

العناصر الرئيسية وكيفية التحضير:
2. رأس كرنبة صينية،
1. فجل أبيض متوسط الحجم

مواد النكهة: 60غرام من حبيبات الخردل، 80 غرام من الجرجير، 70 غرام من البصل الأخضر، 40 غرام من القصب البحري (نبات غروي )، 2 رأس ثوم مقشر، 2/1جذر زنجبيل ، 2/1 كمثرى آسيوية، 1 قسطل ، 120 غرام من المحار البحري ، كوب من الروبيان المملح ، كورفينا مملحة، 1 سمك القد (4/1 قد باستطاعته أن يكون البديل)، 3/2 كوب فلفل . 2 ملاعق منضدية من الفلفل المجفف، 1 كوب ملح

مواد النكهة أعلاه هي الأفضل ولكن بعضها من الصعب وجوده في غير موسمه، وأنه من المحتمل حذف حبيبات الخردل ورشاد المياه والكمثرى والكستناء وكورفينا المملحة وسمك القد والعناصر الباقية هي الأهم.

: طريقة العمل -
1. أذيبي الملح في 5 أكواب من الماء.
2. قطعي أوراق الملفوفة (الكرنبة) واغسليها جيدا وزينيها بأشكال مختلفة.
3. ضعيها في الجرة أو الوعاء البلاستيكي اتركيها 3 أو 4 ساعات لاحقة، ثم ارجعيها مقلوبة. وفي الصباح المبكر اغسلي الكرنبة ثم جففيها وقطعيها بالنصف.
4. في المساء اغسلي واشطفي الفجلة البيضاء والبصل الأخضر وحبيبات الخردل، ثم انقعي الجرجيرة أو الرشاد في الماء ثم قطعي حوالي نصف الفجلة البيضاء إلى قشور دقيقة والباقي إلى قطع تبلغ حوالي 6 سم وعرضها 1 سم.
5. امزجي حزمة الفجل مع الملح وقشور الفلفل(الشطة) ثم ضعيها على جانب.
6. انقعي صدف المحار في مياه مملحة وقطعي رشاد المياه وحبيبات الخردل إلى قطع طولها 4 سم، وأخيرا افرمي الأجزاء البيضاء مع البصل الأخضر بصورة جيدة.
7. قعي الثوم والزنجبيل إلى قشور رقيقة.
8. اقشري شرائح الكستناء وقطعي الكمثرى إلى قطع رقيقة.
9. اخلطي قشور الفلفل أو الشطة مع رقائق الفجل الأبيض في وعاء كبير، ثم أضيفي الروبيان المملح ومواد النكهة التي حضرتنها أعلاه ثم امزجيها جيدا.

هذه المواد هي الأفضل، ولكن من الصعب إيجاد بعضها في غير موسمها، ولذلك يمكن الاستغناء عن حبيبات الخردل والرشاد والكمثرى والكستناء وكورفينا المملحة أو سمك القدّ و العناصر الباقية أساسية.

انثري الحشو بين أوراق الملفوفة ولفي أوراقها باتجاه ساقها لإغلاق الحشو.
العبوة المهيئة في الرقم 4 أضيفي إليها عصير الثوم والجرجير وحبيبات الخردل المفرومة وكذلك أضيفي قليلا من السائل من جرة الجمبري المملح أو السمك المملح ثم امجزها جيدا مع بعضها.

ضعي قليلا من العبوة في قدر وأضيفي الحشوة إلى الملفوفة، ثم أضيفي قليلا من العبوة الكبيرة بعد كل طبقة الملفوفة. وكرريها حتى يبلغ امتلاء القدر 80 % منه، ثم إخراج أوراق رأس الملفوفة، ثم ضعي حجرا مسطحا على الكيمتشي


يله انشالله تضبط معكم الطبخه يله سلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ووواااااوووو يسلموو عاد انا ودى اكلها بس الطريقة والمقادير طويلة انتى جربتيها ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بالعكس اصلا انا احس انو الكيمتشي مررة لذيذ

لأنه طبخة مشهورة في كوريا وه فديتهم بس

تقبلي مروري غناتووو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مكشووره علمروور الرائع ايه حتى انا احسه لذيذ

انشالله راح اسويه sy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اوكي انا اول من يجي لمك وراح اجيب معايا شوياكيمشي علشان يكفينا كلنا ههههههههههههههه

مشكوره على مرورك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بااااااركوولي سويت الكيمشي مررررررره لذيذ انصحكم انوكوم تصلحونه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكوره عسوله على طريقه الكيمشي

واخيرا راح اسوي غرت من المسلسلات دائما ياكلو
ههههههههههه

تحيااااااااااتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.