اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  2200 اعضاء

حفظ
نادي كوريا و اليابان 포럼 한국 일본
dri-mix

الأطعمة الكورية ( بصحة وعافية )

Recommended Posts

الأطعمة الكورية
هناك تشكيلة واسعة من الأطعمة والمقبلات يمكن تجربتها في أنحاء كوريا

في يوم ما كانت كوريا تعتبر دولة زراعية بشكل رئيسي لذا فإن الأرز المسلوق يعتبر وجبة رئيسية للبلاد منذ قديم الزمن . في هذه الأيام تتنوع الأغذية بين اللحوم والأسماك والخضراوات وغيرها ، وهناك العديد من الوجبات مثل الكيمتشي (الكرنب الحار المخلل ) ، الجوتغال (مأكولات بحرية ناضجة ومملحة) والدونجانغ (معكرونة فول الصويا) مرغوبة جداً نظراُ ليمتها الغذائية العالية وصحيتها.

تتميز المائدة الكورية بأن جميع الأطباق تقدم في الوقت ذاته . وبالنسبة للأطباق الجانبية فهي تختلف فبينما تكون 3اطباق لدى العامة فإنها تتكون من 12 طبقاً لأعضاء العائلة المالكة ، وتختلف الأطباق بحسب الطقس فتتبدل من أطباق اللحوم إلى المعكرونة وغيرها ، تجدر الإشارة إلى أنه مقارنة بالصين واليابان يعتبر استخدام الملعقة في كوريا شائعاً نوعا ما خاصة عند تقديم الشوربات مع الأطعمة.


أطباق الكورية

طبق الأأرز بخاري و جك الثريد
الأرز المغلي هو الأساس في المطبخ الكوري ، أغلب الناس تستخدم الأرز المتماسك مع الفول و الكستناء و عصير الذرة السكرية و الفاصولياء الحمراء ، و الشعير إلى غير ذلك من من الإضافات للمذاق و القيمة الغذائية ، ويعتبر الثريد أو العصيدة طعام خفيف و مغذي و تختلف مكوناته قد تكون أرز أ, فول أحمر ،يقطين ، أذن البحر ، و جينسينج ، حبة الصنوبر ، و الخضراوات ، و الدجاج و الفطر و براعم الفول .

- شوربة جك guk

و تـُقدـم الشوربة دائما مع الأرز ، مكونات الحساء تتضمن الخضراوات اللحم السمك المحار و عشب البحر و عظم البقر .

الكيمتشـي
تاريخ الكيمتشي
عاشت الحضارات القديمة على الزراعة و قد أحب الانسان القديم الخضراوات الغنية بالفيتامينات و المعادن بكافة أشكالها ،ففكر بطريقة تمكنه الإحتفاظ بها تماما كما يتم حفظ اللحوم بتمليحها , كتمليح السمك الذي تشتهر به كوريا أيضاً واللحوم المقددة المعروفة في جميع الحضارات الأخرى ولذا قام الكوريون بتخليل الخضراوات الصيفية للإحتفاظ بها لأشهر الشتاء الباردة , وقد كان ذلك في القرن السابع للميلاد .

استخدام بودرة الفلفل الأحمر الحارة :

في المرحلة الأولى كان الكمتشي فقط خضراوات مملحة ولكن خلال القرن الثاني عشر أصبح الفلفل الأحمر الحار أحد أهم مكوناته ، وقد تم إدخال الملفوف في القرن التاسع عشر .... و هو مايوجد عليه اليوم .

مصدر الاسم ( كمتشي ) و هو من كلمة سيمتشي ( تخليل الخضراوات ) التي تعرضت لتغيير في النطق سيمتشي .. ومن ثم ديمتشي ثم كيمتشيه ... وأخيرا كيمتشي ...

لماذا حضر الكوريون الكميتشي ؟؟؟؟

1 عمل الأهالي القدماء في الزراعة وحبهم لها.
2 كان الأهالي يقومون بتمليح السمك كنوع من التتبيل .
3 توافر الملفوف بكثرة
4 طريقة للإحتفاظ بالخضروات الصيفية ليتثنى لهم إستهلاكها في فصل الشتاء مع الاحتفاظ بفوائدها والفيتامينات الموجودة فيها .

القيمة الغذائية :

الكمتشي المتخمر جيدا له وظيفة مضاد حيوي حيث أن باكتيريا حمض اللاكتيك المتكونة في عملية التخمر تثبط نمو البكتيريا الضارة . الباكتيريا لا تعطي فقط نكهة حمضية ولكن أيضا تمنع التخمر الزائد و ذلك بإيقاف نمو الباكتيريا في الأمعاء و يمنع أيضا زيادة الحمضية الناتجة من تناول اللحم و الغذاء الحمضي .

وعلى الرغم من أن جميع مكونات الكمتشي غنية بالماء إلا أنها توقف نمو الباكتيريا الضارة في الأمعاء و تخفف اضطرابات المعدة

بالإضافة الى ذلك تقي من أمراض البالغين : مثل السمنة و السكر و سرطان المعدة الأمعاء . و صلصة الكمتشي تساعد على إفراز الببسين ( إنزيم هاضم للبروتين ) ويحافظ على وجود عدد معين من الباكتيريا .

الغالبي المشـوي - الباربكيو الكوري
تجربة جديدة رائعة
لهذا الطبق الكوري طقوسه الخاصة فطاولة الطعام الكورية مزودة في الوسط بمشوات على الغاز !!!

فبعد أن يتم نقع اللحم البقري المأخوذ من الكتف المبهر والمخلوط مع السـكر و الصويا والثوم لمدة ليلة كاملة . يقدم لك النادل صحن فيه لحم نييء ومقص وملقط ؟؟؟؟؟ لا تتفاجأ فستقوم بشوي اللحم بنفسك !!

لا يستعمل الكوريون السكين أبدا على المائدة ويستعيضوا عن ذلك بالمقص ، ابدأ بتقطيع شرائح اللحم على شكل مربعات مستخدما ملقط ومقص ومن ثم قم بتقليبهم على نار هادئة حتى النضوج ، ضع قليل من شرائح الثوم المقطعة .
يفضل الكوريون طريقة شواء اللحم على طاولة الطعام لأنها تمكنهم من تناول الغالبي ساخن من على النار مباشرة مما يكسبه بالفعل مذاقاً رائعا.

يترافق هذا الطبق عادة مع صويا سوس مخففة بالخل وعجينة الصوياو خس.

قم بتغطيس قطعةاللحم بالصويا ثم ضعها بداخل قطعة خس وأضف اليها قليلاً من عجينة الصويا ومن ثم ضعها في فمك ؟؟؟ أوه إنها فعلاً نكهة رائعة
وإذا كنت من محبي الفلفل تناول لقمة من مخلل الكيمتشي الشهير وبالهناء والشفاء .

لا تترد في طلب هذا الطبق إذا كنت في مطعم يقدم الأكل الحلال في كوريا لأنه الطبق المفضل لدى العرب .

الخضراوات و الأعشاب البرية
المكونات خضرة مغلية قليلا أو مقلية و حشائش برية مخلوطة مع الملح وصلصة الصويا و ملح السمسم و زيت السمسم ، و الثوم و البصل و البهارات الأخرى .

جيوتجال
طعام بحري مخمر في الملح ، و هو طعام ملحي جدا مؤلف من سم مخمر طبيعي ، و محار و الربيان و المحارات و بيض السمك و الأمعاء .

جيم و جوريم
عبارة عن لحم و سمك مطهو مع خضراوات و يقدم في صلصة فول الصويا و يتط غليها على شعلة هادئة.

جيجي
طعام مطبوخ بالغلي لفترة طويلة شبيه بالجك و لكن أسمك و أمتن ، و أشهر الجيجي هو المصنوع من معجون فول الصويا المتخمر ، ويقدم الجيجي الحاد حارا في وعاء من حجر.

جيون
سمك مقلي يشبه كعك المقلاة مكون من فطر و يقطين و شرحات سمك مجفف و محار و فلفل أحمر غير ناضج لحم و مكونات أخرى مخلوطة مع الملح و الفلفل الأسود ، و منقوعة في الطحين و البيض و مقلية في الزيت
.[right][b]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جيوون كتب:
تتتتتتتت


لارىرلاىرلا
تسلمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي لي يا قمر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سوزاكو كتب:
رووووووووعه يسلمووو كثيييييير

الله يعطيك العافيه


الله لا يحرمني منكم عن جــــــــــــد لارىرلاىرلا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يمي يمي يمي جوعتوني هههههههههههه

يسلموووو عسوله على المعلومات الطيبه


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.