اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

صدق أو لا تصدق...إنهم يحلبون الحمام في أستراليا !!!

Recommended Posts

<P align=center>[size=21]صدق أو لا تصدق...إنهم يحلبون الحمام في أستراليا !!!







قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء وكيف أن للحمام حليبا كونه من الطيور وليس من الثدييات ولكن دراسة استرالية جديدة وجدت أن السائل اللبني المعروف بـ «حليب الحوصلة» الذي تفرزه غدد ذكور وإناث الحمام لتغذية صغارها يحتوي على مضادات للأكسدة وبروتينات معززة للمناعة، وذكر موقع «ساينس ديلي» العلمي الأميركي أن الباحثين في جامعة «ديكن» الأسترالية وجدوا من خلال استخدام تقنية جديدة لدراسة الجينات والبروتينات المتعلقة بإنتاج «حليب الحوصلة» ان هذا السائل يحتوي على مضادات للأكسدة وبروتينات تعزز المناعة.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ميغان غيلسباي إنه «من الممكن في حال وجود بروتينات مضادة للأكسدة ومعززة للمناعة في حليب الحمام أن يقوم بشكل مباشر بتعزيز جهاز المناعة عند صغار الطيور وحماية أنسجة حوصلة الأبوين».
ووجد العلماء چينات مرتبطة بإنتاج الدهون الثلاثية ما يشير إلى أن الدهن الموجود في هذا الحليب مصنع في كبد الحيوانات، كما بينت الدراسة ان انتاج الحليب للحمام لا يقتصر على الاناث فقط بل حتى الذكور يمكن ان تنتج في حويصلتها ذات الكمية من الحليب


[/size]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.