اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  2200 اعضاء

حفظ
نادي كوريا و اليابان 포럼 한국 일본
ميو هان

الثلاجات الصغيرة

Recommended Posts


حركة بيع وشراء الثلاجات الصغيرة في كوريا تشهد الكثير من الرواج. وحسب الإحصائيات الخاصة باستهلاك المعدات المنزلية في كوريا فإن عدد الثلاجات الصغيرة التي تتراوح سعتها بين 50 و150 والي يتم بيعها وشرائها الآن في كوريا في زيادة مستمرة بلغت نسبة تتراوح بين 10 و20% في الأعوام الأخيرة. تناسب هذه الثلاجات الصغيرة الشقق الصغيرة والأسر الفردية الصغيرة .











الثلاجات الصغيرة

الثلاجة المنزلية الصغيرة هي جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في هذه الأيام خاصة خلال فصل الصيف وحره الشديد. سعة الثلاجات بشكل عام ظلت في حالة تزايد مستمر وصارت الثلاجات الضخمة والكبيرة مطلوبة في الكثير من المنازل في الآونة الأخيرة. رغم ذلك إلا أن الطلب ازداد أيضا على الثلاجات الصغيرة ، فقد أفادت شركة كورية كبرى متخصصة في صناعة الثلاجات هي إل جي إن مبيعاتها من الثلاجات الصغيرة التي تبلع سعتها بين 50 و 150 لترا زادت مؤخرا بنسبة تزيد عن 20% مقارنة مع العام السابق. أما شركة دايوو فقد أكدت هي الأخرى أنها تقوم الآن بتسويق سبعة أنواع من الثلاجات الصغيرة التي تتراوح سعتها بين 46 و237 لترا وأن مبيعاتها من الثلاجات الصغيرة التي تقل سعتها عن 200 لتر قد زادت بنسبة 10%. من الملاحظ بشكل عام أن الصفقات المتعلقة بقطاع الثلاجات الصغيرة هي في حالة زيادة مضطردة بسبب زيادة عدد أصحاب الشقق الأسر الفردية الصغيرة من غرف وأستوديوهات.











الأسر الفردية الصغيرة

كانت الأسرة التقليدية في كوريا تتكون في العادة من ثلاثة أجيال من الجدود والأبناء والبنات والأحفاد وربما أكثر من ذلك في بعض الحالات. ولكن مع التطور الصناعي السريع في كوريا وحركة التحديث والتمدن التي سادت في كوريا فقد تقلصت الأسرة في كوريا حتى آلت إلى ما يعرف الآن باسم الأسرة النووية الصغيرة التي تتكون من جيلين فقط هم الآباء والأطفال. سادت الآن ظاهرة جديدة أدت إلى مزيد من التقلص الأسري حيث بدأت ظاهرة الأسرة الصغيرة المكونة من شخصين فقط ( صديق وصديقة) أو حتى الأسرة الفردية المكونة من شخص واحد فقط يحيا بمفرده. وخلال أقل من عقد من الزمان تناقص عدد أفراد الأسرة في كوريا بشكل جذري من حوالي عشرة أفراد إلى شخصين أو حتى شخص واحد. حسب إحصائية جرت عام 2009 تبين أن عدد الأسر الفردية المكونة من شخص واحد بلغ الآن في كوريا نسبة قدرها 20% والعدد في تزايد مستمر. هناك عدد متزايد من كبار السن والمسنين صاروا يفضلون العيش لوحدهم وليس مع أسرهم أو أطفالهم. وفي استبيان جرى مؤخرا وسط الفتيات بين سن العشرين والثلاثين قالت نسبة 10% فقط من المستطلعات إن الزواج أمر ضروري لهن. كل هذه أسباب مؤدية إلى زيادة عدد الأسر الفردية ويعتقد متخصصون أن النسبة ستكون في حدود 25% عام 2030.











الأسر الفردية والتسوق

زيادة حركة بيع وشرا الثلاجات الصغيرة هي ظاهرة مرتبطة بالمتغيرات الاجتماعية والسكنية الأخيرة في كوريا. صار من المألوف الآن قيام الكثير من المتاجر ومحلات البيع بعرض شرائح من البطيخ للبيع بدلا عن الشكل القديم السائد. ظاهرة الوجبات سهلة وسريعة التحضير صارت ظاهرة منتشرة اليوم. الحكومات المركزية والإقليمية بدأت تلعب هي الأخرى دورا في هذا التوجه من خلال بناء وتجهيز شقق سكنية صغيرة جدا ومناسبة للأفراد ، وقد قام صندوق المعاشات بشراء عدد من هذه الشقق السكنية الفردية الصغيرة وتأجيرها للأشخاص الراغبين في الحياة المستقلة.ولأن المساحات والاستعمالات في مثل هذه الشقق عادة ما تكون محدودة جدا،فقد صار من اللازم أن تصبح الأجهزة التي تستعمل داخلها صغيرة الأحجام والمقاييس ولكن ربما أكثر فعالية ومتعددة الوظائف. الثلاجات المطلوبة في مثل هذه الشقق قد تكون صغيرة من ناحية حجم ومساحة لكنها يجب أن تكون أكثر فعالية من حيث التقسيمات الداخلية المطلوبة لحفظ الأشياء المختلفة من خضروات وفواكه وألبان وغيرها. هكذا فإن الظاهرة صارت أكثر تشعبا ولها آثار اقتصادية وتكنولوجية وصناعية متعددة.

...........................................................................................................................................................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.