اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
marina

ماهي فوائد البطاطس؟؟

Recommended Posts

[b][size=21]ماهي فوائد البطاطس؟؟

[color:5cf4=#777]




كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب عن أن البطاطس خاصة قرمزية اللون تلعب دورا هاما فى خفض ضغط الدم المرتفع فى حال طهيها بالطريقة الصحيحة.

فقد أوضح الباحثون أن البطاطس يمكنها فى حال تناولها بصورة يومية خفض ضغط الدم المرتفع دون التسبب فى زيادة فى الوزن.

وكان "جو وينسون" الباحث بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية قد عكف على دراسة وتحليل 18 مريضا ممن دأبوا على تناول ما بين 6 إلى 8 وحدات من البطاطس القرمزية اللون مرتين يوميا لنحو شهر كامل ، حيث وجد تراجعا في مستوى ضغطهم المرتفع بمعدلات تراوحت ما بين 5ر3 إلى 3ر4 % .

وأوضح الباحث أن أغلب المرضى المشاركين فى الدراسة كانوا من البدناء ويعانون من ضغط الدم المرتفع ويتناولون العقاقير الطبية المعالجة لحالاتهم .

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على أن البطاطس قد تصبح من الأغذية الصحية فى حال طهوها بالطريقة السليمة والابتعاد بصورة كلية عن الطرق التقليدية فى الطهو خاصة القلى أو تناولها مغطاة بالجبنة مرتفعة الدسم والغنية بالدهون أو بالكريمة الحامضة.

وتشير الأبحاث إلى أن البطاطس ذات اللون القرمزى بصفة خاصة تحتوى على كميات مرتفعة بقيم طفيفة من مضادات الاكسدة بالمقارنة بالبطاطس بلونها التقليدى.


منقول

[/size][/b]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا يا أ خت مارينا ع الموضوع، كويس و الله الفوائد دى خصوصا أنى بحبها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا مارينا على الموضوع وهضيف كمان تعليق عن البطاطس المسلوقة (‏البطاطس المسلوقة تمتص الدهون‏)‏ يقول الدكتور موسي الخطيب خبير التغذية والنظم العالمية للريجيم‏:‏ البطاطس المسلوقة تحتوي مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان وعندما يتناولها الإنسان بدون أي نوع آخر من الاكل فإنها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد علي النشاط والحيوية وخفة الحركة بعكس المضاعفات التي تحدث عن ادوية التخسيس بل علي العكس فالبطاطس بها مادة قادرة علي امتصاص كل السموم في الجسم وتعالج الغليظ ولا تضر بالقلب ولها فوائد اخري يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الاصابة بمرض السرطان لاحتوائها علي المواد الغذائية الاساسية للجسم مثل‏(‏ المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏)‏ بالإضافة إلي فتيامين ج حيث تتميز علي الاطعمة الاخري باحتفاظها بهذا الفيتامين في الطقس شديد الحرارة‏,‏ وهي عنصر غذائي مهم ايضا في فصل الشتاء فهي افضل الاغذية منحا للدفء واكثرها امدادا بالسعرات الحرارية ومقاومة الهزال ذلك ان العنصر النشوي في البطاطس يتحول في جسم الإنسان الي سكريات تمنحه الطاقة وتقيه اخطار السمنة بسهولة .

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.