اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
pink sweet

صورة .....وآية.. الاعجاز العلمي في القران الكريم

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا ومرحبا بكل فتيات باور

يسعدني ان اطرح عليكم موضوع
هو جديد وفيه فائدة كبيرة لي ولكم

وهي صورة واية
اي بمعنى نطرح صورة وتكون لها اية لنعرف عظمة الخالق عز وجل



ونبدأ على بركة الله

عندما تلتقي النار بالماء

لنترك الصورة تتكلم عن عظمة الخالق وقدرته في خلقه، فهذا المشهد المهيب يدل على قدرة الله على كل شيء، والذي يهمنا أن نتذكر عذاب الله تعالى فهو أكبر وأبقى.....





صورة رائعة من موقع ناشيونال جيوغرافيك لجانب من جزيرة هاواي، حيث

تمتزج النار بالماء، فلا الماء على كثرته يطفئ النار، ولا النار على شدتها تبخر الماء، ويبقى هذا المشهد في توازن

عجيب خلال آلاف السنين. يقول تعالى: (وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ * وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ * وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ * إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ)

[الطور: 1-7].

وبانتظار تفاعلكم معنا


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم
موضوع حلوو جدا
تسلمي
+تم التقييم
( مرج البحرين يلتقيان*فبأي الاء ربكما تكذبان*بينهما برزخ لا يبغيان*فبأي الاء ربكما تكذبان)
اكتشف العلماء الان ان ماء البحر حين يدخل النهر يصبح حلوا وحين يصب النهر في البحر يصبح مالحا!
وقد وردت الاية في سورة الرحمن تدل على ذلك!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
فى البداية اشكرا اختى على ردها وتفاعلها و الان حان ةدورى

بسم‘ الله الرَحمِن الرَحِيم‘

وَ الصلآةة وَ السلآم‘ ع أشرف الآنبيآءْْ وَ المُرسلِين .. سيدنآ محمَد وَ على آلِه وصَحبه آجَمعين ِ

آليَوم سَمِعت محآضَرةة عَن الفوآئِد العِلمَيةة ل آلصلآةة
وَ دُهِشت حققآ لمآ سَمِعت !
آحببت مشآركَتم‘ مَ سمِعته عَلّه يَفيد آلجَمِيع =)

سَ آسَتعرضض لَكم‘ صِفَةة صَلآةة النَبي عَليه آفضَل آلصَلآةة وَوَ آتم‘ آلتسليم‘
وَ فِ كل رُكنٍ س آذكر الفآئِدَةة البَدنيةة وَ الآعجآزْْ العِلمِي فِيه ..

صِفَة صلآةة النَبي وَوَ لآ آعتِقد آنَهآ تَغيب عَنْ أحِدِكمْ ~

فَ بَعِدْ آتْمَامِ الوُضوءِ وَ آلوُقوفْ آستعداداً ل تَأديَة هَذآ آلركنْ آلعَظِيم‘

نَتوجَه إلَى القِبْلَة ب كُل جَوآرِحنآ وَ بمآ فِيهآ تلككْ المضغَةة الصَغِيرةة [ القَلب ] وَ الذيْ يُمَثل آعِظم‘ آرككآنِ الصلآةة

ألآ وَ هي الخِششوع‘ وَ الطمآنِينة

نَقِف قَليلاً عندهآ .. فَ كثيرُ مِنآ تنآسَى هَذآ الرُكن !

فَ نحن ف صلآتنآ نؤدِيهآ ب حركآتهآ وَ آلقلْب و آلفكر خآرَجهآ تماماً

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ الظُّهْرَ، فَلَمَّا سَلَّمَ نَادَى رَجُلا كَانَ فِي آخِرِ الصُّفُوفِ ،
فَقَالَ: "يَا فُلانُ، أَلا تَتَّقِي اللَّهَ، أَلا تَنْظُرُ كَيْفَ تُصَلِّي؟ إِنَّ أَحَدَكُمْ إِذَا قَامَ يُصَلِّي إِنَّمَا يَقُومُ يُنَاجِي رَبَّهُ، فَلْيَنْظُرْ كَيْفَ يُنَاجِيهِ".
أخرجه ابن خزيمة (474) ، وحسنه الألباني في صحيح ابن خزيمة (1/241).

تأمَلوا مَعِي كلمآتْْ النَبي صَلى الله عَليه وَ سلم‘ [ ِنَّ أَحَدَكُمْ إِذَا قَامَ يُصَلِّي إِنَّمَا يَقُومُ يُنَاجِي رَبَّهُ ]

يآ الله ! نَحنُ ننآجِي الله بِ صلآتنآ , ننآجِي خآلِقنآ فَ كَييف لِ هذه آلصلآةة آن تَكونَ نآقِصَةة ؟

قال الشيخ عبد الهادي بن حسن وهبي في كتابه "الخشوع في الصلاة": وقوله صلى الله عليه وسلم: "إنما يقوم يناجي ربه"
إشارة إلى أنه ينبغي له أن يستحي من نظر الله إليه واطلاعه عليه، وقربه منه وهو قائم بين يديه يناجيه فلو استشعر هذا، لأحسن صلاته غاية الإحسان وأتقنها غاية الإتقان.
فتح الباري (3/149)، لابن رجب الحنبلي

فَ الآحرىآ أنْْ نَحِب هَذه الصلآةة وَ نستعد لهآ ب كل مَ فينآ ..

ف آننآ نلآقِي آلله عَز وَ جل فِيهآ ! فَ كيف لهذآ اللِقآءْْ آنْ يَكونَ بِمآ نُهِينآ عَنه !

لآ ننسى آستحضضآر آلنية وَوَ آلتِي مَح‘ـلهآ القَلبْْ وَ لَيس وآجباً آلتلفظ بِهآ بَل هَذآ يَعتبر بِدعةة !

التلفظ بالنية بدعة ، والجهر بذلك أشد في الإثم ، وإنما السنة النية بالقلب؛ لأن الله سبحانه يعلم السر وأخفى )
، وهو القائل عز وجل : قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ
ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه ،
( ولا عن الأئمة المتبوعين التلفظ بالنية ، فعلم بذلك أنه غير مشروع ، بل من البدع المحدثة .

الشيخ عبد العزيز بن باز -


تَبدآ آلصلآةة ب آول آركآنِهآ وَ التِي لآ تَنعقد الصلآةة إلآ بِهْْ [ تَكبيرة الإحرآمْ ]

وَ صفتهآ : يَرفع‘ يَديه ضآمّاً آصآبِعه حِذوَ آلآذنين آوِ المِنكبيْن وَ يقول [ الله آكبر ]

نتَوقف لحظةة ونتآمل الإعجآزَ الإلهَي فِيهآآ *


نمد الأصابع فلا تكون مثنية ولا يكون هناك احتقان دموي في رؤوس الأصابع ،
ونسهل حركة الدماء منها وإليها بكل سهولة ويسر, ونكون قد فتحنا الأبواب والشبابيك للعروق (الأوردة والشرايين)
الموجودة في أصابع اليدين, والآن سنثبت أننا سنتصل بالقلب مباشرة فنريحه
ونخفف الضغط الواقع على العروق والشرايين التي في الجمجمة والدماغ
واليدين وبسرعة كبيرة جدا، وبذلك نكون قد خففنا الضغط الدموي وأنعشنا الدورة الدموية,
وضخ القلب دماء طازجة مغذية ومريحة, وحاوية على الأكسجين...كيف ذلك؟
لنلاحظ تأثير الجاذبية الأرضية، فإن الدماء تنزل إلى القلب بسهولة ويسر وسرعة كبيرة جدا
فتخفف من الشد والضغط والتوتر الذي يكون قد أصاب الأصابع فتنزل جميع الدماء المحتقنة وما حوت
من مخلفات خلوية, وسموم وثاني أكسيد الكربون إلى القلب مباشرة وذلك عن طريق الأوردة,
ويضخ القلب دماء طازجة مغذية ومريحة وحاوية على الأكسجين والغذاء المغذي للعروق وجميع خلايا الجسم
عن طريق الشرايين الموجودة في الدماغ والجمجمة وجميع أجزاء الجسم،
إذا هذا موطن راحة وبزمن قياسي خارق !

سبحآن الله ~

قال صلى الله عليه وسلم:" يَا بِلَالُ أَرِحْنَا بِالصَّلَاةِ "
الإمام أحمد ج 47, ص 62

أرِحنآ ! نَعم فَ هي رآحَة وَ ششفآءْْ -


بَعْد آن يُكَبر يَبدآ الصلآةة ب دعآءِ الآستفتآح‘ ثم سَورةة الفآتِحَة وَ مآ تَيسر لَه منَ القرآنْْ
ثم‘ يَأتِي دَورُ آلرُكوع‘ :

وَ صفته : يضع‘ يديه ويفَرج بين أصآبِعه عَلى ركبتيهْْ وَ يكون ظَهره مستقيماً ب محاذاةة الرأسْ

الآعجآز العِلمِي ف الركَوع‘ :

آغلب وزن الجِسم وثِقله يَتركز فِ آخِر فقرة ف العَمود الفَقري
عندَ آلركوع‘ يَنزآح هَذآ الثَقل إلى الآمآمْ قليلاً
طبعآ بما أننا نؤدي هذه الحركة 17 مرة مرة ف الصلوات الخمس كل ليلة
تكون سببا فِي منع الإصآبة ب أمراض هشآشة العِظآم والمفآصِل
وأمراض العمود الفِقري ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.