اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
آلورد آلملگي

تاريخ استراليا

Recommended Posts

استراليا تاريخياً



استراليا تاريخياً


[right]


اصول سكان استراليا







توافق الآراء بين الباحثين عن وصول البشر في أستراليا وضعت عند 40،000 إلى 50،000 سنة مضت ، ويمكن مدى يصل الى 70،000 سنة مضت. أقرب بقايا بشرية وجدت حتى الآن هي أن للرجل مونغو التي كانت مؤرخة في حوالي 40،000 سنة. وثمة اعتقاد عام بأن الأصليين الاستراليين المتحدرين من الهجرة الى واحد في القارة ، على الرغم من قلة أقترح أن هناك ثلاث موجات من الهجرة (

السكان الأصليين يعيش على الصيد وقطف الثمار. وهي تبحث عن الطعام ومعلوف من الأرض. السكان الأصليين في المجتمع نسبيا المتنقلة ، أو شبه الرحل ، والانتقال بسبب تغير توفر الغذاء وجدت في مختلف مجالات تغير المواسم.

فقد قدر أن في أول مرة الاتصال الاوروبي ، والحد الأدنى المطلق قبل 1788 كان عدد السكان 315،000 ، في حين أن الاكتشافات الأثرية الحديثة تشير إلى أن يبلغ عدد سكانها 750،000 كان يمكن أن تكون مستدامة.

السكان تنقسم إلى 250 فرد ، وكثير منها في التحالف مع بعضها البعض ، وداخل كل دولة وجود العديد من العشائر ، من أقل من 5 أو 6 إلى ما يصل إلى 30 أو 40. وكان لكل أمة لغتها وعدد قليل من لديه عدة. وبالتالي وجود أكثر من 250 لغة ، ونحو 200 والتي انقرضت الآن ، أو على وشك الانقراض.

طريقة الحياة المادية والثقافات تختلف كثيرا من منطقة إلى أخرى. أكبر كثافة السكان هي التي يمكن العثور عليها في المناطق الجنوبية والشرقية من القارة ، وادي نهر موراي على وجه الخصوص.



السكان الأصليين الأبوريجين







الاستراليين الأصليين هم السكان الأصليون في القارة الاسترالية والجزر القريبة منها ، وهذه الشعوب من سلالة
الاستراليين الأصليين متميزة سواء من السكان الأصليين أو سكان جزر مضيق توريس ، الذين يشكلون معا حاليا نحو 2.6 ٪ من سكان أستراليا.

جزر مضيق توريس من السكان الأصليين لجزر مضيق توريس التي تقع في أقصى شمال ولاية كوينزلاند الحافة بالقرب من بابوا غينيا الجديدة. مصطلح "السكان الأصليين" لقد جرت العادة على تطبيقها على السكان الأصليين من البر الرئيسى أستراليا تسمانيا ، وبعض الجزر الأخرى المجاورة. استخدام مصطلح أصبح أقل من عام ، مع أسماء المفضل لدى المجموعات المختلفة أصبح أكثر شيوعا.

في أقرب وقت محدد بقايا بشرية وجدت حتى الآن هي أن للرجل مونغو التي كانت مؤرخة في حوالي 40،000 سنة ، ولكن وقت وصول الأجداد من الاستراليين الأصليين هي موضع نقاش بين الباحثين ، وتتراوح تقديرات مرتفعة 125،000 سنوات .

هناك تنوع كبير فيما بين مختلف المجتمعات المحلية والمجتمعات من السكان الأصليين في أستراليا ، ولكل منها مزيج فريد من الثقافات والعادات واللغات. أستراليا في الوقت الحاضر هذه المجموعات مقسمة إلى مزيد من المجتمعات المحلية.

على الرغم من وجود أكثر من لغة 250-300 مع 600 اللهجات في بداية الاستيطان الأوروبي ، أقل من 200 من هؤلاء البقاء في استخدام
وجميع ولكن 20 تعتبر معرضة للخطر.) من السكان الأصليين في استراليا في الوقت الدائمين الاستيطان الأوروبي كانت تقدر بما يتراوح بين 318،000 و 750،000
، مع توزيع مماثلة لتلك التي يجري حاليا من سكان استراليا ، والغالبية تعيش في الجنوب الشرقي ، والتي تركز على امتداد نهر موراي.





اللغة قديما




لغات السكان الأصليين من البر الرئيسى وأستراليا تسمانيا لم يظهر أن لها صلة بأي لغة خارج أستراليا. في أواخر القرن 18th ، كان هناك ما يتراوح بين 350 و 750 من مجموعات متميزة وعدد مماثل من اللغات واللهجات. في بداية من القرن 21st ، أقل من 200 من السكان الأصليين في أستراليا لا تزال تستخدم لغات ، وحوالي 20 من هؤلاء هم في خطر للغاية.

اللغويين تصنف فى البر الرئيسى الاسترالي لغات مجموعتين متميزتين : Pama - Nyungan اللغات ، وعدم Pama Nyungan. فإن Pama - Nyungan تضم معظم لغات ، والتي تغطي أكثر من أستراليا ، وعائلة من اللغات ذات الصلة. في الشمال ، وتمتد من الغرب الى الخليج كيمبرلي من Carpentaria ، توجد عدة مجموعات من اللغات التي لم تبين أن Pama إلى Nyungan العائلة أو بين بعضها البعض ، وهي المعروفة باسم المنظمات غير Pama Nyungan بين اللغات.

ولئن كان من الصعب في بعض الأحيان للعمل على العلاقات الأسرية داخل Pama بين اللغة Nyungan الأسرة ، ويشعر كثير من اللغويين Australianist شهدت نجاحا كبيرا. [15] وفي ظل هذه بعض اللغويين ، مثل RMW ديكسون ، تشير إلى أن Pama بين Nyungan مجموعة -- بل والمنطقة بأسرها الاسترالية اللغوية -- هو بالأحرى sprachbund ، أو مجموعة من اللغات وجود وثيقة طويلة جدا والاتصال ، بدلا من الأسرة في اللغات الوراثية اللغوية [16]

وقد أشير إلى أنه نظرا لطول وجودها في أستراليا ، لغات الشعوب الأصلية على شكل واحد محدد دون التجمع. ومن المؤكد أن التشابه في صوت مجموعة من لغات الشعوب الأصلية في جميع أنحاء القارة تشير عام الأصلية. واحدة من الكثير من التشابه الاسترالية اللغات ، ذلك لأنها تكشف حماته لغات : كلمة السجلات الخاصة المستخدمة في وجود بعض الأقارب فقط. موقف التسمانية لغات غير معروف ، وكما أنه غير معروف ما إذا كانت تتألف من واحد أو أكثر من لغة محددة الأسرة.
استراليا و تاريخها




<TABLE style="WIDTH: 64px; HEIGHT: 72px" border=0 cellSpacing=2 cellPadding=4>

<TR>
<td vAlign=top width="100%"><TABLE style="WIDTH: 21px; HEIGHT: 60px" class=bord border=0 cellSpacing=0 cellPadding=5 align=center>

<TR>
<td style="PADDING-BOTTOM: 0.8em; PADDING-LEFT: 0.8em; PADDING-RIGHT: 0.8em; COLOR: rgb(0,0,0); FONT-SIZE: 10pt; PADDING-TOP: 0.8em">

</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>

[size=21]استراليا و تاريخها


[/size]


أستراليا (بالانجليزية:كومنولث أستراليا Commonwealth of Australia) دولة تقع جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي عاصمتها كانبرا. والقارة يحيطها بالشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس. والمحيط الهندي يحيط بها من الجنوب والغرب.

تاريخ استراليا :
ان السكان الأوائل من شعوب السكان الأصليين الأبوريجين الذي هاجر للقارة منذ 60 ألف سنة من جنوبي شرق آسيا ،عندما كانت المياه حولها ضحلة وتسمح لأفراده بالترحال إليها بحرا. ثم إرتفعت المياه المحيطة مما عزلت هؤلاء الوافدين إليها من الإتصال بموطنهم الأصلي وأصبحوا معزولين داخل قارتهم الجديدة. وكانت هذه القارة مجهولة للعالم الخارجي حتي القرن 17. وكان هؤلاء المهاجرون جامعي الثمار وصائدي الحيوانات والأسماك ولم يربوا الحيوانات الأليفة. وكانوا يفلحون أرضهم بإشعال النيران فيها لتطهيرها، و ليمكنوا الحشائش النضرة من النمو ولجذب حيوان الكنغر وغيره ليصطادوها. وكانوا يقيمون سدود المياه، ويغيرون مجاري الماء، ويتحكمون في مخارج برك المستنقعات والبحيرات لتربية الأسماك في مزارع سمكية. ورغم أنه شعب بدوي إلا انه خلال الـ 3000 سنة الماضية كان يتسارع في التغيير مرتبطا بأرضه مستخدما آلاته الحجرية. وكان الإستراليون القدماء يمارسون التجارة مع الأطراف البعيدة بالقارة. وتوائموا مع العوامل البيئية وكانت لهم سماتهم الثقافية والحضارية. عندما وجدها الرجل الأوربي في أواخر القرن 17 كان يوجد بالقارة أكثر من 250 لغة متداولة. وانقرضت معضمها في مطلع القرن 19. وكانت المجموعات البشرية هناك ثنائية اللغة أو متعددة اللغات. و هذه المجموعات كان يطلق عليها قبائل.



استراليا سابقاً




في عام 1983 المحكمة العليا في استراليا المحددة للسكان الأصليين أو سكان جزر مضيق توريس "شخص من السكان الأصليين أو سكان جزر مضيق توريس النسب على النحو الذي يحدد السكان الأصليين أو سكان جزر مضيق توريس ومقبولة على هذا النحو من قبل المجتمع الذي له حياة ".

صدور الحكم من ثلاثة أجزاء تضم تعريف النسب ، والتعرف على الذات والتعرف على المجتمع. الجزء الأول -- النسب -- النسب الجينية لا لبس فيها ، وإنما أدى إلى حالة عدم وجود سجلات لإثبات نسب بعض المستبعدين. النفس والمجتمع وتحديد وكانت أكثر صعوبة لأنها تعني فصل شخص من السكان الأصليين أو الطفلة المجتمع بسبب خلاف عائلي لم يعد قادرا على تحديد هوية السكان الأصليين حسب.

ونتيجة لذلك نشأت القضايا المعروضة على المحاكم في جميع أنحاء 1990s حيث المستبعدين أرومة وطالب بأن يتم الاعتراف بها. في عام 1995 ، حكم العدل دروموند ".. إما حقيقية الذاتي للهوية الشعوب الأصلية وحدها أو بوصفها المجتمعية للسكان الأصليين والاعتراف بها على هذا النحو قد تكون كافية في حد ذاته ، وفقا للظروف".

القاضي ميركل للسكان الأصليين في عام 1998 حددت النسب تقنية وليس الحقيقي -- وبالتالي القضاء على وجود شرط الجينية. ) وهذا القرار يثبت أن أحدا يمكن أن يصنف له أو لصالح السكان الأصليين بوصفه قانونا ، أو مقبولة على هذا النحو له أو لها المجتمع . حيث لا يوجد أي إجراء رسمي لتسجيل قبول المجتمع ، الوسيلة الرئيسية لتحديد السكان الأصليين من تحديد الهوية الذاتية على استمارات التعداد.

لعدم وجود نص على أشكال التفرقة الكامل و جزءا من السكان الأصليين أو التعرف على أشخاص من السكان الأصليين غير مقبولة من جانب مجتمعات السكان الأصليين ، ولكن الذين ليس لديهم أصول الوراثية.

المكتب الاسترالي للإحصاءات 2005 لقطة من أستراليا أن السكان الأصليين قد نما بمعدل مرتين من إجمالي عدد السكان منذ عام 1996 عندما بلغ عدد سكان الأصليين 283،000. اعتبارا من يونيو 2001 ، والمكتب الاسترالي للإحصاءات ويقدر إجمالي عدد السكان المقيمين الأصليين أن 458٬520 (2.4 ٪ من إجمالي وأستراليا) ، 90 ٪ من السكان الأصليين الذين تبين ، 6 ٪ ، وسكان جزر مضيق توريس ما تبقى من 4 ٪ حاليا من السكان الأصليين والمزدوج جزر مضيق توريس النسب. جزء كبير من الزيادة منذ عام 1996 يمكن أن يعزى ذلك إلى زيادة أعداد الناس الذين عرفوا أنفسهم بأنهم من السكان الأصليين ، وتغيير تعريف أرومة.

استنادا إلى بيانات التعداد العام للسكان في 30 يونيو 2006 ، والتقديرات الأولية لعدد السكان المقيمين من السكان الأصليين في أستراليا وكان +517200 ، موزعة على النحو التالي :

نيو ساوث ويلز 148.200
كوينزلاند 146.400
غرب أستراليا 77.900
الإقليم الشمالي 66.600
فيكتوريا 30،800
جنوب أستراليا 26،000
تسمانيا 16،900
قانون 4،000
وعدد قليل في الاراضي الاسترالية الأخرى
في حين أن الدولة لديها أكبر مجموع السكان الأصليين في نيو ساوث ويلز ، كنسبة مئوية في هذه المجموعة لا يشكل سوى 2.2 ٪ من مجمل سكان الدولة. الإقليم الشمالي لديها أكبر عدد سكان الأصليين من حيث النسبة المئوية للدولة أو الإقليم ، مع 31.6 في المئة. جميع الدول والأقاليم الأخرى لديها أقل من 4 ٪ من مجموع السكان لتحديد السكان الأصليين ؛ فيكتوريا لديه أدنى نسبة. (0.6 ٪)

اعتبارا من عام 2006 حوالي 31 ٪ من السكان الأصليين الذين يعيشون في المدن الرئيسية (على النحو المحدد في المكتب الاسترالي للإحصاءات / الاسترالية التصنيف الجغرافية الموحدة) وآخر في 45 ٪ الإقليمية أستراليا ، مع ما تبقى من 24 ٪ في المناطق النائية . السكان في فيكتوريا ، جنوب أستراليا ، ونيو ساوث ويلز من الأرجح أن تحضرا

نسبة السكان الأصليين البالغين المتزوجين (بحكم الواقع أو بحكم القانون) لزوجين من غير السكان الأصليين هو 69 ٪ وفقا لتعداد عام 2001 ، مقارنة ب 64 ٪ في عام 1996 ، 51 ٪ في عام 1991 و 46 ٪ في عام 1986. وتظهر ارقام التعداد وجود أكثر من الأزواج مختلط من السكان الأصليين في العواصم : 87 ٪ عام 2001 مقابل 60 ٪ في المناطق الريفية والإقليمية وأستراليا

[/right]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سبحان الله

هذا العام قرينا على استراليا

انا كثير حبيتها

ان شاء الله بلادنا تصير متطورة مثلها و اكثر

شكرا على الموضوع 

تم التقييييييييييييييييييييييييييم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.