اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
°•°العمري 07 ... ♪ ღ

من ثقافة العالم

Recommended Posts

ترجمة و إعداد / عادل العامل
" المُساعِدات " ..
أيام التفرقة العنصرية
يُعد فيلم " المُساعدات The Help "، كما جاء في عرض ليه روزين للفيلم شيئاً نادراً، أو رسالة سينمائية ممتعة. فهو يحكي قصة مجموعة من النساء، من السود و البيض، في بلدة بالمسيسيبي في الولايات المتحدة في أوائل الستينيات. و النساء البيضاوات سيدات مجتمع شابات على الأغلب، أما السوداوات فوصيفاتهن، أو ما يدعى بـ " المساعدات "، اللواتي كنَّ، و هن يربّين الأطفال، و يطبخن، و ينظّفن لصالح السيدات البيضاوات، يعانين من أمور سيئة لا تُحصى. و في الوقت الذي كان فيه جون كينيدي في البيت الأبيض و حركة الحقوق المدنية ناشطة، كانت الأمور في تلك البلدة لا تزال على حالها، و ستظل هكذا، سواء أحبّت ذلك النساء البيضاوات، أو كرهته النساء السود. و تمثّل إيما ستون في الفيلم بدور متخرجة جامعية حديثة و كاتبة طموحة تهتم بالوصيفات و تدون قصصهن المختلفة لمشروع كتاب كبير. و يستند الفيلم على رواية الكاتبة كاثرين ستوكيت، و سيناريو تيت تايلر الأمينً على مضمون الرواية تماماً.

معرض موسكو للفن المعاصر
يقام الآن، في الفترة 22 أيلول ــ 30 تشرين الأول، بينال Biennaleموسكو للفن المعاصر، في دورته الرابعة ( و البينال، للعلم، معرض يقام كل سنتين ). و يُبرز هذا المعرض 80 فناناً من أكثر من 20 بلداً، اختيروا لموضوعة " إعادة كتابة العوالم " Rewriting Worlds من قِبل بيتر ويبيل أمين المعرض و رئيس مركز الفن و الوسائل الإعلامية في كارسرو. و وفقاً للمفوض جوزيف باكستين، فإن المعرض قد صُمم " ليبيّن كم هي مختلفة الطرق إلى الكيفية التي يمكن أن تُستخدم بها وسائل الإعلام في العملية الفنية المعاصرة، بالإضافة إلى أنواع الفن الحاسمة لدور التكنولوجيا و وسائل الإعلام في حياة الحضارة الحديثة ". و من بين المشاركين قادر عطية، و شين شي ـ جين، و كلير فونتين، و سوزان هيلر، و ريبيكا هورن، و مانابو إيكيدا، و شيلبا غوبتا، و أرمين لينك، و فابيان ماركاكيو، و ريو روك، و أي ويوي و غيرهم. و هناك في البينال فرق فنية روسية بالاضافة للفنانين فاليري شتاك، ألينا غوتكينا، أولغا كيسيليفاو إيغور ماكاريفتش و آخرين.

مقهى الكتاب الثقافي
يُعد ( مقهى الكتاب Book Café ) في هراري، عاصمة زيمبابوي، أحد ملتقيات الثقافة و الفنون الأفريقية المهمة. و قد فاز مؤخراً بجائزة " برنس كلوس Prince Claus " لهذا العام 2011، لترويجه الدائب للتنمية الثقافية و الاجتماعية من خلال الخطابة و التعبير الفني. و هذه الجائزة من بين أكثر التكريمات العالمية احتراماً في الثقافة، و تُقدَّم سنوياً للأفراد و المنظمات أو المؤسسات في أفريقيا، و آسيا، و أميركا اللاتينية و الكاريبي تقديراً للانجاز البارز في الثقافة. و وصفت الجائزة بكونها " إنجازاً مهماً لفنون الأداء الزيمبابوية و لمقهى الكتاب "، التي تُصبح أحد ملتقيات الفنون الأدائية الحية الأولى من نوعها في العالم، و المقامة على منصة حرية التعبير و التركيز من خلال فعاليات الموسيقى، و المسرح، مع المناقشة العامة، و السينما و فنون أخرى. و قد مُنحت الجائزة لـ (مقهى الكتاب) لدوره في " الثقافة و التنمية "، و بعد 30 عاماً من النشاط المتميز في هذا المجال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مشكوووووورة على الموضوع الغني بالفوائد و المعلومات

المفيدة جزاك الله خيراً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.