اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
بدر محمد رجب الشنطي

درجة الماجستير

Recommended Posts

السلام عليكم اخواني الاعزاء
انا طالب من غزة حاصل على شهادة بكالويوس تخصص ادارة مالية
واريد ان احصل على درجة الماجستير كيف مممكن اسجل بالجامعة ولكن ادرس تعليم عن بعد
علما باني موجود بغزة ولكم جزيل الشكر

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

اهلا بك اخي بدر

علي حد علمي لايوجد حتي الان درجةشهادة الماجشتير في التعليم المفتوح جامعة القاهرة

ولكن ماهو متوفر للدراسات العليا

هو مجموعة من الدبلومات المهنية

وستجد معلومات عنها في هذا الرابط

/montada-f36/topic-t2260.htm

بالتوفيق

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
السلام عليكم...........دى اول مشاركة لية فى المنتدى وعندى اسئلة كتير ارجو اولا ان تقبلونى كصديقة اوزميلة جديدة .انا طالبة فى الدبلوم المهنى للغة العربيةومش عارفة هل الدبلوم المهنى دة يعتبر دراسات عليا واقدر اكمل بعدة ماجستير ولا لا؟وهل بعد حصولى على الدبلوم اقدر اغير التخصص فى الوظيفة ولا لا لانى انا مدرسة فى وزارة التربية والتعليم؟هى اسئلة كتير بس معلش.... اصلى ماصدقت الاقيكوا اصل انا عايشة خارج مصر وهرجع على الامتحان وشكرررررررررررررررررررا

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
مش فاهمة هل الدبلوم بعد الثانوية ولا بعد كلية ممكن توضيح اكتر

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
فيه معلومه انا متأكد منها تماما وهي انه بعد الحصول علي درجه الليسانس يحق لنا التقدم للحصول علي الدبلومه العامه من كليه التربيه "ومدتها عام" وتؤهل من يحصل عليها للعمل في مهنه التدريس.. ثم يلي ذلك الحصول علي الدبلومه الخاصه "ومدتها عام" وتؤهل من يحصل عليها للتقدم للحصول علي درجه الماجستير في موضوع الدبلومه الخاصه التي سبق الحصول عليها... ومده الماجستير عامين, ويحق للحاصل عليه التقدم للحصول علي درجه الدكتوراه ومدتها عامين....ومن هنا فالموضوع محسوم تماما حيث ان الاصل في الامر هو الحصول علي درجه "الليسانس او البكالريوس".. فعمل المحشي بشوربه الفراخ او شوربه اللحم لايجعل من المحشي محشي فراخ او محشي لحم ولكن المحشي محشي, فتتعدد الاسباب والمحشي واحد....

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

ههههههههه افهم من كلامك ان انا بعد ماخلص كلية اداب ممكن اكمل ماجستير وكدة يعنى

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
اسمحولى اعقم تعقيم بسيط

اغلبنا عنده فوبيا من اسم الشهادة (تعليم مفتوح) وانا معاكم لان نظرة مجتمعنا لهذه الشهادة انها تحصيا حاصل والمواد المطروحة بسيطة وخفيفة ودرجة النجاح فيها عالية

عندى اقتراح

ما تيجى نطالب المسؤالين انهم يوقع علينا مناهج التعليم النظامى ويشوفوا مقدرتنا لهذه الدراسة

انا اعرف ناس خريجى تربية انجليزى(عاااااااااااااااام) يعنى مدرس ثانوى ولا يحسن قراءة ولا فهم اللغة بس معاه شهادة تعليم نظامى يعنى خلصت

وزى ما قال القائل

بلد شهادات صحيح

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
اتمني ان يتم إلغاء خانه الديانه من بطاقات تعريف الهويه وكذلك إلغاء خانه المهنه وكذلك الحاله الاجتماعيه .. وتقتصر المعلومات علي الاسم,الطول,العنوان وتاريخ الميلاد.... هكذا يتساوي البشر امام القانون فرجل الشرطه من المفروض الا تعنيه مهنتي ولا حالتي الاجتماعيه بقدر مايهمه التأكد من انني صاحب بطاقه تعريف الهويه........ بالنسبه لمن يشعرون بعقده من التعليم المفتوح فبرجاء التحويل فورا من هذا التعليم والذهاب الي هارفرد او كيمريدج... وهذه دعوه الي الاخ حمدي والقائمين علي الموقع بالتنبيه علي ان توجيه النقد للتعليم المفتوح شئ جائز ولكن "التشكيك" في مصداقيه التعليم المفتوح ونسف كرامه هذا التعليم الراقي المحترم شئ ممنوع ولايصح.. فمن علمني حرفا صرت له عبدا, ومابالنا بمن يعلمنا تعليما جامعيا لنصبح مؤهلين اكاديميا للعمل في المجالات المختلفه! الا يستحق التعليم المتوح منا الاحترام! ام نصير كمن ينكر الجميل فيعيش منبوذا بذنبه وجحوده ونكرانه لمن هو صاحب الفضل عليه وهو "جامعه القاهره-نظام التعليم المفتوح" .... التعليم المتوح فخر لمن تعلم واجتهد وعار علي من غش نفسه ونافق الهدف الاسمي وهو العلم متخيلا ان الدرجه العلميه اسم وليست فعل, والفاعل فيها هو الانسان الذي اجتهد فتعلم واستفاد وافاد ونبغ وتطور ونجح واؤلائك هم المفلحون.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
ايوه من حقك التقديم للماجستير مثل الطلبة النظاميين و بنفس الشروط المنطبقة عليهم

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
على فكرة انا رحت كلية الاداب يوم الاحد15/1/2012وسالت عن الدراسات العليا لقيت مفيش غير دبلومات وبس وقبل كده حد هنا قال انهم فتحوها للماجستير والكتوراه.

ياريت نعرف المعلومات دى جابها منين عشان بس نتاكد

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
فتحوها الدراسات العليا للتعليم المفتوح فى جامعة عين شمس واعتقد جامعة القاهرة ولكن لا توجد دراسات عليا فى مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة دا فى الخطة الجاية كلها دراسة دبلومة وكمان الدبلومة دا لاتوهلك حتى انك تدرس الماجستير

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
هل معنى كده ان خريج اداب Eتعليم مفتوح جامعة القاهرة ممكن يحضر ماجستير ودكتوراه فى جامعة عين شمس؟

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

ياجماعة ركزوا في كلامكم شوية

فيه فرق بين الدراسات العليا بنظام التعليم المفتوح

وهيا متاحة للجميع ( سواء خريج تعليم مفتوح او تعليم نظامي المهم انه يحمل شهادة جامعية )

بالنسبة للدراسات العليا في لجامعة القاهرة تعليم مفتوح لا يوجد الا دبلومات فقط في تخصصات محددة

اي لا يوجد ماجستير او دكتوراة

Like a Star @ heavenLike a Star @ heavenLike a Star @ heaven

وهناك فرق بين تحضير الدراسات العليا لآي خريج جامعي بالشكل النظامي التقليدي

وهي متاحة للجميع ايضا ( سواء خريج تعليم مفتوح او تعليم نظامي المهم انه يحمل شهادة جامعية )

من حق الجميع (بما فيهم خريجي التعليم المفتوح جامعة القاهرة)

التقدم للدراسات العليا بجميع درجاتها في اي جامعة مصرية

ده بحكم القانون ( ليس منه او تفضل من احد )

لكن كل جامعة او كلية لها لوائحها الخاصة التي تحدد شروط التقدم للدراسات العليا

التي قد تنطبق علي البعض دون غيرهم ... وقد تقبل في جامعة وترفض في اخري

لذلك لو اردت ان تقدم في جامعة او كلية محددة للدراسات العليا

عليك ان تذهب بنفسك الي قسم شئون الدراسات العليا في الجامعة

لتعرف متطلباتها لانها تختلف من مكان لاخر

وهل تنطبق عليك الشروط ام لا ؟

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
شكرًا يا استاذ حمدي

بس انا اخري ليسانس
ويارب اعرف أخده

لكن الدراسات دي مش ليا

هههههههه

اصلي بعيد عنك
فاااااشلة

ههههههههه

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
بارك الله فيك و جزاك كل خير يا أستاذ / حمدي . لقد كفيتني عناء الرد من جديد على هذا الموضوع الذي قمت بشرحه من قبل . لقد تكلمت أنت فأوجزت و أنجزت .

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.