اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
رحاب

التعليم التبادلي

Recommended Posts

وزير التعليم العالي: (التعليم التبادلي) نظام جديد يطبق بالجامعات العام القادم






الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي


5/5/2010 1:12:00 PM

مصراوي - خاص - أعلن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي عن إعداد نظام تعليمي جديد العام القادم يسمى التعليم التبادلى بين الجامعة وجهة العمل الراغبة فى الاستفادة من الخريجين.
وقال هلال - أمام إجتماع لجنة التعليم بمجلس الشورى برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل رئيس اللجنة - ان الطالب سيحصل على 50% من التعليم الجامعي والباقي فى جهة العمل.
وكشف عن أن الطالب الذى لا يريد استكمال الدراسة يحصل على شهادة تدريب بعد عام دراسي ودبلوم متوسط بعد عامين ودبلوم فوق المتوسط بعد ثلاث سنوات والبكالوريوس فى العام الرابع ويمكن زيادة التعليم بإعداد الدراسات العليا فى المجال الفني.
واشار الوزير الى إن الطالب سوف يحصل على منحة كاملة للتسجيل بالجامعة، بالإضافة إلى 400 جنيه شهريا وفى نهاية التعليم يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس بعد أربع سنوات دراسية.
وذكر هلال أن اختيار الطلاب فى هذا النظام سيتم طبقا لمعايير شفافة من لجنة محايدة، وأنه بعد فتح الباب لقبول الطلبات وتقدم ألف طالب فى قسم تشغيل المطاعم فى أسبوع واحد من كل أنواع الخريجين من دبلوم وثانوية عامة وفنية وسيتم اختيار أفضل المتقدمين.
وحول القبول فى العام الدراسى القادم (سنة الفراغ)، أوضح هلال أهمية الإبقاء على مكتب التنسيق من أجل تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة الناجحين، مشيرا إلى مقارنة نسبة النجاح فى العام الماضى والحالى وأخذ معيار نسبة المجموع خلال السنوات الخمس الماضية عند إختيار الطلبة الملتحقين بالتعليم العالى.
ووعد وزير التعليم العالى باستيعاب جميع الطلبة الملتحقين للتعليم الموجه فى النظام التعليمى الجديد وإمكانية السماح بإنشاء نقابة للتكنولوجيين لتعويض الطلبة الراغبين فى الإشتراك فى نقابة المهندسين.


مصراوي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.