اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
Hamdy Tawfik-manar9

معايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي

Recommended Posts

طالب المؤتمر السنوي الثالث "لمعايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي" والذي نظمته كلية التربية الاساسية بجامعة بورسعيد. علي مدي يومين.. بضرورة الاستفادة من التجارب العالمية بالخارج لتطوير منظومة التعليم الجامعي المفتوح بكل الجامعات المصرية والعربية بالدول الشقيقة.
كما طالب المؤتمر بضرورة الاهتمام بالمشاركة المجتمعية ودورها. البارز في إنجاح التعليم الحر القادر علي تزويد الفرد بالمهارات والمعارف التي تؤهله بكفاءة لسوق العمل.
أوصي المؤتمر بضرورة العمل علي وضع وإيجاد صياغة محددة لمعايير الجودة واعتماد التعليم الجامعي المفتوح بمصر والوطن العربي.
ناقش المؤتمر 25 بحثاً حول تكافؤ الفرص التعليمية للتعليم المفتوح وأساليب ونظم تقييمه. ونماذج ومعايير جودته.
بدأت فعالياته برعاية كل من اللواء مصطفي عبداللطيف محافظ بورسعيد. والدكتور محمد الزغبي رئيس جامعة قناة السويس.. وحضره لفيف كبير من الباحثين وأساتذة الجامعات المصرية وجامعات الملك سعود. والقصيم. وأم القري بالمملكة السعودية.
وأكدت الدكتورة آمال العرباوي رئيس المؤتمر وعميدة كلية التربية ببورسعيد ان التعليم المفتوح. يلعب دوراً مهماً في التغلب علي المشكلات التعليمية المتمثلة في زيادة الطلب الاجتماعي علي التعليم الجامعي النظامي.
أضافت ان التعليم الجامعي المفتوح يتميز بانخفاض تكلفته والمرونة في قبول طلابه وكذا الوقت المتاح للتعلم. مشيرة إلي ان الجامعة المفتوحة بانجلترا تعد أقدم وأنجح تجربة علمية وعالمية في ذلك المجال.
وأشار الدكتور عاطف علم الدين نائب رئيس جامعة القناة إلي ان الهدف من المؤتمر تحقيق معايير الجودة والاعتماد لذلك النوع من التعليم الذي أصبح ضرورة في ظل المتغيرات العلمية والتكنولوجية التي يشهدها العالم.
أضاف د. نايف عبدالعزيز المطاوع. أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية المجتمع بجامعة شقرا المستقلة عن جامعة الملك سعود بالمملكة السعودية: انه آن الأوان للمسئولين بالجامعات العربية. للأخذ بخبرات الدول الأوروبية المتقدمة في مجال التعليم المفتوح بالجامعات. للنهوض بمستوي الطالب العربي. وتطبيق معايير ذلك التعليم علي أرض الواقع العربي في المرحلة القادمة.
المصدر: الجمهورية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.