اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
sarona sosa

كيف تعالجين رفض طفلك للدواء

Recommended Posts

سيدتي حاولي دائماً أن تحببي طفلك بأخذ الدواء عن قناعة ورضا تام, ليتمكن الطفل من الحصول على الاستفادة القصوى من الدواء, وأيضاً كي لا يؤذي نفسه بالبكاء المتواصل خاصة إذا كان مريضاً ويعاني من آلام .


فإذا تقيأ الطفل الدواء لأنه لم يستطع الاحتفاظ بأي شيء في معدته, لابد في هذه الحالة من إعطائه دواء لمنع القيء, والذي يتوفر غالباً على شكلتحاميل.
وبعد وضع التحاميل للطفل يجب أن يبقى نائماً على بطنه لمدة 5دقائق علىالأقل, فحاولي أن تشغليه بمشاهدة التلفاز أو بحكاية ترويها له, كما يمكنك أن تشرحيله أنه يجب أن لا يذهب للحمام قبل مضي نصف ساعة على الأقل.


أما إذا تقيء الطفل الدواء لرفضه له؛ فإذا كان هذا الدواء مضاد حيوي حاولي إعطائه جرعة أخرى في أقرب وقت إذا لم يكن توقيت الدواء بالأمر الهام, ويجب أن تنتظري حاولي ساعة قبل أن تحاولي إعطائه الدواء مرة أخرى.


وفي حالعاود الطفل وتقيء الدواء مرة أخرى فعليك إيجاد طريقة بديلة لإعطائه الدواء, مثلإضافة الدواء إلى بعض العصير الطبيعي, أو بوضع الدواء ضمن الطعام المفضل لدى الطفل؛وذلك لإخفاء طعم الدواء إذا كان طعمه سيئاً أو إذا رفض الطفل أخذ الدواء لسبب أخر


تحياتي مشرفة قسم هل تعلم و المراقبة العامة sozygh

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ههههههههههههههههههههههههههههه فكرة حلوة مشكورات علىالمرور يا بنات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.