اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:
ounita

طارق العربي طرقان

Recommended Posts

طارق العربي طرقان هو ملحن ومغني و مؤلف لأغاني الأطفال ، سوري المولد من أصول جزائرية من أب جزائري و أم سورية ، ولد في دمشق عام 1959م ، تحصل على شهادة الفنون الجميلة قسم النحت ، وهو متزوج وله بنتان وصبي هم ديما ، تالا ، محمد وقد ورثوا عنه حنجرته الذهبية وصوته الرخيم الحنون.


نوعية موسيقاه
تتسم ألحان طارق العربي طرقان بطبيعتها الموسيقية المعقدة ، خلافا لما تعود عليه في مجال أغاني الأطفال ، من ألحان يغلب عليها طابع الماجور المرح ، فطارق العربي طرقان طبع جل أغانيه بطبع الماينور أو السلم الصغير الذي يعطي للحن عمقا وثراء كبيرين.


تتواجد بكثرة الخانات الموسيقية الجزائرية في ألحان طارق العربي طرقان ، ويظهر ذلك من خلال أدائه و موسيقاه ، كما أعاد بعض الأغاني للإخوة ميغري و ناس الغيوان من المغرب ، وتأثرت ألحانه بشكل كبير بالموسيقي الأمازيغي إيدير من الجزائر وغيرهم .


يعتبر الفنان طارق العربي طرقان مؤسسا لمدرسة موسيقية جديدة في مجال أغنية الطفل بالعالم العربي ، مدرسة تعتمد على إعلاء المستوى في الكلمات والألحان لرفع القيمة التحسيسية والموسيقية للأغنية في آن واحد. وهي مدرسة أرساها عبر أغانيه وتلقاها عنه قلة من الفنانين الشباب الصاعدين


أعماله


أول أعماله ماوكلي وهي من ألحانه وأدائه بالاشتراك مع الفنانة المبدعة ثائرة حويجة.


أعماله الأخرى هي:


صقور الأرض ، فرسان الفضاء ، الماسة الزرقاء ، موكا موكا ، سونك ، يا طيبة ، سلاحف النينجا ، أمي تلون عمري ، ساندوكان ، وديلي سلامي ، ماشي بنور الله ، في جعبتي حكاية ، الله يا مولانا ، أغاني فله ، الآن سنبدأ، لاتبالي، كونان، سنوبي، المحترفون ، هزيم الرعد ، أناشيد دينية ، أصحابي مسرورون ، في كل حركة بسم الله ، نور في الأجواء تألق ، السباق الكبير ، باص المدرسة العجيب ، الحديقة السرية ، بينكي وبرين ، مغامرات حنين ، أكادمية الشرطة ، الرمية الملتهبة ، الضربة الصاعقة ، زورو ، دراغون بوستر ، بيدا بول ، بات مان ، ثابت ، الكابتن ماجد ، أبطال الديجيتال الجزئين الأول والثالث، القناع ، فابر ، يحكى أن ، حكايات ما أحلاها ، الصياد الصغير ، الماسة الزرقاء ، سمبا ، سابق ولاحق ، تاما والأصدقاء ، سوسان ، أنا وأخي ، سلام دانك ، دايس ، فولترون ، أسرار المحيط ، هورس لاند عام 2008م.



له عدد من الأعمال الغنائية الأخرى غير الموجهة للأطفال، إذ كان من قبل يغني (بالإنكليزية: one man show) وهو عزف على آلة الأورغ أو الجيتار مع الغناء باللغتين العربية والإنجليزية.









شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.