اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:
AMURO TOORU

الإسلام ثاني أكثر ديانة انتشاراً في العالم

Recommended Posts

أفادت دراسة أجراها مركز بيو الأميركي للأبحاث حول الديانات الثلاثاء أن المسيحيين هم المجموعة الدينية الأكبر في العالم مع 2,2 مليار نسمة يليهم المسلمون وبعدهم الهندوس والبوذيون.
وأشارت دراسة "المشهد الديني العالمي" إلى ما يزيد عن 2500 إحصاء سكاني أو سجل أو دراسة واسعة النطاق في أكثر من 230 بلدا، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010 ، وبحسب مركز بيو فان 84% من سكان العالم ينتمون إلى مجموعة دينية، ما يساوي 5,8 مليارات من أصل 6,9 مليارات هو العدد الاجمالي لسكان العالم في 2010 ، ومن أصل هذا العدد هناك 2,2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1,6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0,2%) ، وهناك اكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات اخرى، وتفيد الدراسة ان 16% من سكان العالم (1,1 مليار) لا يتبعون اي ديانة ولو ان عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.
كذلك يختلف التوزيع الجغرافي لمختلف المجموعات حيث يقيم الهندوس والبوذيون جميعهم تقريبا في منطقة أسيا والمحيط الهادئ، مع 75% من الذين لا ينتمون إلى أي ديانة، ويقيم 62% من المسلمين في المنطقة ذاتها مع تركيز كبير في اندونيسيا والهند وباكستان، أما المسيحيون فيتوزعون بشكل اوسع بين أوروبا (24%) وأميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24%) وأفريقيا جنوب الصحراء (24%)، وتؤوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك أكبر مجموعات مسيحية، ويقيم 44% من اليهود في أميركا الشمالية ويتركز ربعهم في اسرائيل.
ويقيم حوالى 75% من الاشخاص المتدينين في بلد تشكل ديانتهم غالبية سكانه وأحصت الدراسة 157 بلدا ذات غالبية مسيحية و48 ذات غالبية إسلامية، وفي المقابل فان 70% من البوذيين هم أقلية دينية في بلادهم، ومتوسط أعمار المسلمين 23 عاماً والهندوس 26 عاماً أدنى من متوسط أعمار سكان العالم بشكل إجمالي 28 عاماً وجميع المجموعات الدينية الأخرى تسجل متوسط أعمار أعلى يبلغ 30 عاما للمسيحيين و36 عاما لليهود.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ان شاء الله الدين الاسلامي بيكونومكان الدين المسيحي وبيكون كل العالم مسلم اتمنى ذالك مشكووووور ويعطك الله العافية::

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.