اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
amaal1

تلخيص منهج الانشطة

Recommended Posts

دراسه الواقع التعليمي تشمل عده اهداف
1_اهداف المناهج التعليميه العامه
2اهداف المناهج التعليميه لكل مرحله تعليميه
3 اهداف المواد المدراسيه
4 الانشطه التربويه 
5الكتب التعيليمه والمواد الدراسيه الاخره
6نظام التقويم 
7 التكنولوجيا التعليميه
8تنظيمات المناهج المتبعه
9المواد الدراسيه ومحتوها
_________________________________
انواع اللعب الموازي
اللعب المنفرد
اللعب بحريه
اللعب المنظم
اللعب الهادف
اللعب التنكري
اللعب بخامات طبيعيه
الللعب المقلد
اللعب الجماعي
______________________________________
مستويات الاهداف اهداف معرفيه 
اهداف مهاريه
اهداف وجدانيه
1_الاهداف المعرفيه
التذ كر
الغهم
التحليل
التركيب
التطبيق
التقييم
الاهداف المهارايه
الملاحظه
التجريب
الممارسه
التقليد
الاتقان
الابداع الحركي
الاهداف الوجدانيه
الانتباه
الاهتمام 
التقبل والاستجابه
تكوين الاتجاه
تكوين نظام قيمي
سلوك قيمي
_____________________________________
تعريف اللعب هو النشاط السائد في حياه طفل ما قبل المدرسه ويساهم بقدر وافر في نمو الطفل فب جميع المجالات الجسميه والنفسيه والاجتماعيه والاجتماعيه وهو وسيلته للراقي والنمو
____________
تعريف تفير المنهج هي عمليه تستهدف حذف او اضافه او استبدال اي جزء من محتوي المنهج او اي عنصر من عناصر المنهج او العناصر كلها وهو عمليه تغير المنهج لا تؤدي الي تفير او تحسين الا ان يكون تغيرا ايجابيا والتفير قد يكون مضر ما لم يكن تغير ع اسسس علميه تربويه 
تعريف المنهج التعليمي هو مجموعه من الخبرات التعليميه التي يكتسبها الفرد داخل صف دراسي او مرحله تعليميه داخل مؤسسه تعليميه نظاميه
____________________________________
تعريف المنهج وفقا للرؤيه المنظوميه هو منظومه تضم عده عناصر ومكونات مترابطه متفاعله لتحقيق هدف تعليمي محدد
تعريف المنهج الرسمي هو المنهج النظامي المعلن او الرسمي يضم عده وثائق مكتوبه لخبرات قام باعدادها متخصصون ليقوم بتنفذها. المعلم داخل موسسه تعليميه من خلال عمليه التدريس لنقل خبرات هذا المنهج للفقه معينه من المتعلمين
_____________________________________
تعريف تقويم المنهج يشير هذا المصطلح اللي بعدين البعد الاول محدود ويهدف الي اصدار الحكم ع بنيه المنهج ممثله في محتوه العلمي والتعليمي فقط اما البعدوالتاني هو اكثر شمولا حيث يهدف اللي تشخيص وعلاج جميع جوانب المنهج
تعريف بناء المنهج انه عمليه اتخاذ القررات التي تتعلق بمكونات المنهج وتنظيمها بنسبه لبعضها بما يتطلب الرد ع تساؤلات عديده
__________________________________

____________
_تعريف الهدف الاجرائ هو محاوله لجعل النوايا التعيليمه قابله لاجراء اي اكثر وضوحا وقابله لتحقيق
الاهداف العامه هي نواتج تعلم مصاغه بصوره عامه يمكن تحققها بتحولها الي مجموعه صغيره من الاهداف البسيطه السلوكيه 
الاهداف الخاصه 
هي نواتج تعلم صغيت بطريقه اجرائيه بسيطه سلوكيه قابله لقياس والملاحظه
_________________________________

_تعريف النمو هو مجموع ه من التغير ات المتتابعه التي تسير حسب اسلوب مترابط متكامل خلال حياه الانسان 
تعريف النضج 
هويشير الي المستوي التي تصل اليه التغيرات التي تحدث في اعضاء الجسم واجهزته بحيث قادر ع القيام بوظيفه دون الحاجه الي تعلم او خبره
__________________
اهداف المنهج الخاص في رياض الاطفال
الجانب الروحي 
الجانب العقلي
الحانب الاجتماعي والنفسي
االجانب الابتكاري
الجانب الجسمي والرعايه الصحيه
التذوق الجمالي
تنميه المهارات اللغويه
تنميه المهارات العدديه والعلميه والرياضيه
_______________________________________
استرتيجيات وطرق التعليم والتعلم
1_التعليم الايضاحي
2_التعليم الفردي
3_التعليم التعاوني
4_التعليم للاتقان
5_الالعاب
6_التعليم المبرمج
7_الاستقصاء
____________________________________
السنه اللي فاتت في صح وغلط قالت هناك خمس مستويات للاهداف غلط هما اربعه بس اهداف الصفوف اهداف الدروس اهداف الوحدات اهداف مرحله الروضه
___________________________________________
عند صياغة الاهداف التعليمية يجب ملاحظة هذة المقترحات .................
1-ان يبدا الهدف بفعل مضارع قابل للاجراء او القياس اةو الملاحظه 
2 - يصاغ الهدف بدلاله الاداء المتوقع من الطفل في نهايه عمليه التعليم وليس باداء المعلمه 
3-يصاغ الهدف علي ان ناتج التعلم في نهايه عمليه التعليم
4-يصاغ كل هدف بحيث يتضمن ناتج تعليمي واحد وليس مجموعه نواتج تعلم
5-يصاغ الهدف بحيث يشير للسلوك النهائي المتوقع من الطفل وليس الماده التي تقوم المعلمه بتدرسها 
6-يلاحظ عدم اغفال نواتج التعلم الهامه مثل مهارات التفكير والمهارات الحياتيه والاتجاهات الايجابيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.