اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ام منتظر

الاشعه فوق البنفسجيه

Recommended Posts


الأشعّة فوق البنفسجيّة المبيدة للجراثيم(UVGI) هي طريقة التعقيم الّتي تستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية في طول الموجة القصير بما فيه الكفاية لتحطيم الكائنات الحيّة الدّقيقة.هذه الطّريقة تستخدم في العديد من التطبيقات ,مثل تنقية الغذاء ,الهواء والماء. الأشعة فوق البنفسجية كانت مطفر معروف على المستوى الخلوي لأكثر من مئة عام. جائزة نوبل في الطب لعام 1903 مُنِحت لنيلس فينسن لاستعماله الأشعة فوق البنفسجية ضدّ السّل. UVGI تستخدم طول الموجة القصيرمن الأشعّة فوق البنفسجية الّتي تؤذي الكائنات الحيّة الدّقيقة. إنّه فعّال في تحطيم الأحماض النوويّة في هذه الكائنات الحيّة بحيث أنّ حمضها النووي يتعطّل عن طريق الأشعّة فوق البنفسجيّة. هذا يلغي قدراتهم المنتجة ويقتلهم. إنّ طول موجة الأشعّة فوق البنفسجية الّذي يسبّب هذا التّأثير نادر على الأرض كأنّ غلافها الجوّي يمنع ذلك. استعمال جهازUVGA في بيئات معيّنة مثل الهواء المنتشر أو أنظمة الماء يسبّب تأثيراً قاتلاً على الكائنات الحيّة الدّقيقة مثل مسبّبات الأمراض ,الفيروسات والعفن الّتي توجد في هذه البيئات. إلى جانب وجود أنظمة التّنقية ,UVGI يستطيع إزالة الكائنات الحيّة الدّقيقة الضّارة من هذه البيئات. استعمال UVGI للتعقيم كان ممارسة مقبولة منذ منتصف القرن العشرين. كان يستخدم أساساً في تصريف المجاري الطبية وتعقيم أدوات العمل. لقد استُعمِل بشكل متزايد لتعقيم مياه الشرب والمخلّفات السّائلة ,كما طوّقت المرافق المغلقة ويمكن تعميمها لضمان التّعرّض الأعلى للأشعّة فوق البنفسجيّة.في السّنوات الأخيرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تنقية مياه الشرب باستخدام الاشعه الفوق بنفسجية

تقوم الفكرة الأساسية لعمل الجهاز على تعريض تيار مياه الشرب {مياه الصنبور}للاشعة الفوق بنفسجيه و ذلك بعد احكام التخلص من كافة اثارالملوثات والشوائب والسموم والغازات والمواد العضوية والعوالق الدقيقة من اثار الملوثات الزراعية والبيئية الضارة .

الغرض الاساسى من الجهاز هو التنقية و التعقيم الكلى للمياه والتخلص من اثار
{ البكتريا- البكتريا المتحوصله- الفيروسات- الفطريات-.... } ونلك في  المياه المعتدلة الملوحة { 100:250 ppm} مع انتاج معدل عالى من المياه تكفى الاستهلاك اليومى لتلبى كافة احتياجات المستخدم .

يتكون الجهاز من خمس مراحل اساسية متصله
1. فلتر ميكرونى من البولى بروبلين بمسامية 1:5 ميكرون
2. فلتر كربونى حبيبات نشط مصنعة من اجود انواع الكربون الحر النشط
3. فلتر كربونى مسمط بمسامية 1:5 ميكرون[ كما يمكن استبداله باخر 1 ميكرون من البولى بروبلين حسب نتائج التحليل]
4. وحدة تعقيم بالاشعة فوق البنفسجية {مصدر الاشعه والمحفوظ داخل اسطوانه من الاستانلس استيل}
5. فلتر نهائى من الكربون النشط لاكساب المياه الصفة الكريستالية وجعلها اكثر استساغة مع الشعور بالارتواء .


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مراحل التنقية والتعقيم
 

الأولى

 فلتر ميكرونى من البولى بروبلين
بمسامية 5 ميكرون

   

تعمل هذه المرحلة على فصل الشوائب والصدا و الرمل والطمى وأية مواد  أواجسام او عوالق ومعكرات غير ذائبة بالمياه والتخلص منها نهائيا

 

الثانية
   

فلتر كربون اولى
(حبيبات نشطة)
 

   

امتصاص الكلور وامتزاز بقايا المواد العضوية والكيمائية من اثار تلوث المياه بالاسمدة والمبيدات الزراعية

الثالثة
   

فلتر ميكرونى دقيق من البولى بروبلين بمسامية 1 ميكرونى
   


التخلص النهائي من اثار الملوثات من لون او طعم او رائحة والتخلص من مخلفات ناتجة عن اثار المعالجة بالكلور اوالشبة مع التاكيد على إزالة ما تبقى  فى المياه من الشوائب  والعوالق  الدقيقة جدا  وذلك لضمان  فعالية المرحلة الرابعة.

الرابعة
   

وحدة تعقيم با لأشعة فوق البنفسجية داخل اسطوانة من الاستانلس استيل

   

تعمل هذه الوحدة على تعقيم المياه   وقتل البكتريا الفيروسات وجميع الميكروبات الأخرى وذلك بتدمير حامض DNA وRNA و تعتبر طريقة التعقيم با لأشعة فوق البنفسجية احد افضل وأقوى  طرق تعقيم المياه فى العالم وبدون أي آثار سلبية أو إخلال بتوازن المياه الطبيعي من حيث درجة الحموضة والقلوية ونسبة الأملاح.

الخامسة
   

فلتر نهائي من حبيبات الكربون النشط المصنعة من قشر جوز الهند النقى

   

التأكيد على اعادة المياه لصورتها الطبيعية الكريستالية الشكل وجعل المياه فى صورتها البلورية الطبييعية الاكثر استساغة مع الشعور بالارتواء.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.