اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ام منتظر

من اين اتى الكون؟

Recommended Posts

 bism allah
"الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ" (آل عمران:191)








 من أين أتى هذا الكون اللانهائي؟ وكيف كانت بدايته ؟ وماذا كان قبل بدء الكون؟

 

والأهم من أوجد كل هذا؟؟؟

 

مجموعه من الأسئلة إجتذبت إهتمام والباب البشر منذ فجر التاريخ. فاختلفت الأقاويل وتضاربت النظريات والأفكار حول ماهية هذا الكون وكيفية نشأته. فهنالك من إدعي بأن الكون قد خـُلِق بنفسه، وهنالك من يقول بأن الله هو المسبب الخالق البديع وغيرها من الأفكار التي لا تعد ولا تحصى. فلا تجد حضارة من الحضارات إلا ولها تفسيرات ومعتقدات لتفسير ماهية الكون، فتنوعت الاستناجات بين علماء وفلاسفة وعلماء دين وملاحدة، ولكن في النهاية توصلوا إلى حقيقة واحدة وثابته والتي تتفق مع العقل والحس السليم  ... وهي أن  تواجد وتناسق هذا الكون هو واحد من الأدلة على وجود خالق لذلك الكون، يحكم الكون بأسره. ففي ظل المعارف والعلوم الحديثة فإن كافة النظريات الفزيائية والعلمية والتي تتحدث عن كيفية وجود الكون قد أقصت ودحضت النظريات الملحدة والتي في مجملها تقول أن الكون خلق صدفة أو من طفرة.




فكل إكتشاف علمي يزيد من الأدلة عن وجود خالق واحد ........... هو الله             


 bism allah"أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا (27) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (28) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (29) وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا (31) وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا (32) مَتَاعًا لَكُمْ وَلأَنْعَامِكُمْ (33)" (النازعات: 27-33)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.