اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
عادل عبدالعزيز3

التعليم المفتوح موضوع للمناقشة

Recommended Posts

هناك في مصر اليوم أربع أنواع من التعليم الجامعي 
1- التعليم النظامي
2- التعليم المفتوح
3- التعليم الخاص
4- التعليم عن بعد
كيف تري التعليم المفتوح ضمن هذة الأنواع ؟ وما هو مستقبله بما له وما عليه ؟

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
خطوة تخريبية
"للأسف الشديد جرى الجامعة وراء جمع الأمول من خلال زيادة عدد الملتحقين ببرنامج التعليم المفتوح سواء من الثانوية العامة القديمة أو الحديثة"  إن الدافع الرئيسى وراء عمليات التخريب الممنهج للتعليم الجامعى هو كسب الأموال، "نحن لا نختلف أن التعليم الجامعى هو حق للجميع، التعليم المفتوح كان الهدف منه هو إتاحة الفرصة لمن فاته قطار التعليم الإلتحاق بالجامعات، وكان يضع لذلك العديد من الشروط الموضوعية"، وجاءت الخطوء التخريبية عندما كان د.هانى هلال، وزير للتعليم العالى وعدد من القيادات الجامعية حينما سمحوا لطلاب الثانوية العامة الحديثة الإلتحاق بالتعليم الجامعى، فنرى فى كلية (..... ) طلبة حاصلين على 50% داخل كلية مثل بحجم كلية (.....) التى تضع شريطة الحصول على 94% للطالب العادى...!

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
انا جربت التعليم النظامي 

وحاليا في التعليم المفتوح 

بصراحة انا شايفة ان التعليم المفتوح مرهق جدا رغم قلة المحاضرات الا ان الجامعة بترمي علي الطالب كل العبء 

يعني الطالب يحضر يوم واحد في الاسبوع وعليه ان يبحث للحصول علي المنهج بكل الوسائل 

بالاضافة للمصروفات العالية نسبيا 

اما بالنسبة للتعليم النظامي فكان اسهل 

كان في محاصرات يومية والكتب متوفرة وجديدة عكس التعليم المفتوح تقريبا معظم الكتب قديمة 

غير بقي الموضوع اللي شاغل الجميع وهو ..........

الشهادة وموضوع الدراسات العليا . 

حتي التعليم النظامي كان في ناس انتساب بس كان ليهم فرصة التحويل لانتظام مع الحصول علي تقدير عام جيد 

انما التعليم المفتوح مهما حصلت علي تقدير اعتقد ان الجميع متساو 

وانا رأئي بصراحة ان طلبة التعليم المفتوح مظلومين في عدد المحاضرات واعتمادهم علي نفسهم في كل شئ 

وعدم اعتراف معظم الجامعات بالشهادة 

علشان كده انا اعتقد ان الموضوع محتاج اعادة تفكير من قبل المسؤليين عن الموضوع

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
وبالنسبة لمستقبل التعليم المفتوح 

انا معنديش فكرة بصراحة عن نظامه في مصر بس اعرف انه مش سهل الحصول علي وظيفة ولكنه بيرفع درجة الموظف 

وبرة ممكن تشتغل بشهادة التعليم المفتوح قطاع خاص فقط وغير مسموح به في القطاع الحكومي 

حتي انهم بيفضلو الحكومي علي الجامعات الخاصة , والاولوية لخريجي الجامعات الحكومية

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.