اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

إلغاء التعليم المفتوح بجامعة الإسكندرية..

Recommended Posts

عقد الدكتور أسامة إبراهيم-رئيس جامعة الإسكندرية- مؤتمرا صحفيا مفاجئا عقب انتهائه من اجتماع موسع بجميع عمداء الكليات بالجامعة، أعلن خلاله إلغاء الجامعة التعليم الخاص بالمصاريف، وجميع البرامج الخاصة، بما فيها كلية التجارة باللغة الإنجليزية. 

كما اتهم الحكومة الحالية بالتسبب في عودة التعليم الجامعي في مصر إلى الخمسينيات والستينيات، حيث سوف تقتصر الدراسة على الأقسام المجانية والتعليم بنظامه القديم فقط، دون البرامج المطورة أو الحديثة؛ وذلك بسبب ما وصفه بالاستيلاء على أموال الصناديق الخاصة من قبل وزارة المالية. 

واتهم إبراهيم في مؤتمره الصحفي المفاجئ الحكومة ووزارة المالية بقيادة مخطط ضد الجامعات المصرية، ورؤسائها بالضغط عليهم حتى يتقدموا بالاستقالة من مناصبهم، على الرغم من كونهم متخبين هم وجميع مجالس الجامعات، وليس رؤساؤها فقط. 

وأضاف إبراهيم أن الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في الأقسام الخاصة التابعة للجامعة يتقاضون أجورهم من الصناديق الخاصة، التي أخذت الحكومة نسبة الربع منها، بينما وضعت يدها على الباقي، وعينت لنا موظفا من وزارة المالية يكون هو المتحكم في صرف أي مبلغ منها، مما يعرقل سير العملية التعليمية. 

وساق إبراهيم مثالا على ما وصفه بتعنت موظف وزارة المالية، حيث قال إن هناك مشروعات تقوم شركة المقاولين العرب بتنفيذها داخل المجمع الطبي، سوف تتوقف تماما بسبب "تعنت" موظف وزارة المالية المعين كمشرف على النسبة الباقية من أموال الصناديق. 

وقال إبراهيم إن جامعة الإسكندرية لديها 2500 عامل مهددين بعدم صرف رواتبهم عن شهر سبتمبر؛ بسبب هذه الأزمة؛ حيث كان يتم الصرف من هذه الصناديق، فضلا عن إيقاف الخطط التطويرية والإنشاءات التي تتم بعدد من الأقسام والكليات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ده تخلفازي ياخدوا قرار عشوائي بدون معرفةتأثيرة علي الطلبة القدامي حتي لو هيكملوا الدفاعت القديمة كدة بيضيعوا قيمة و اسم الشهادة الي حصلوا عليها ، ربنا يعدينا منها علي خير عشان انا شايف دكتور جابر نصار بدء ييشتكي من نفس المشكل ةفي جامعة القاهرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.