اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
MOKA_Ali

مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح تعريف قسم النشر اﻷلكترونى

Recommended Posts

برنامج النشر


النشر هو ثالث صناعه في العالم من حيث عدد المنتجات التي يلقى بها في سوق الإستهلاك العالمي وذلك بعد صناعه الغذاء والملابس .


لم تعد صناعه النشر قاصرة على طباعه الكتب والصحف والمجلات وإنما إستثمرت كافه أشكال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والإتصال في النشر المحتوى على شبكه الإنترنت وإتاحه الفرصة للقارئ للإضافه والتعليق والتعديل أحياناً.


والجدير بالذكر أن النشر الألكتروني أخذ يزاحم النشر التقليدي منذ أكثر من عقد من الزمن, ومن ثم فإن البرنامج المقترح سوف يركز على النشر الإلكتروني لتخريج أشخاص مؤهلين حيث أصبحت الكتب الألكترونية والدوريات الإلكترونية تمثل قطاعاً هاماً من قطاعات النشر الحديث ومؤسساته . ويهدف البرنامج إلى تخريج مهنيين قادرين على العمل العلمي في مهنه النشر وفق المعايير المتعارف عليها ,


هذا فضلاً عن إكساب الدارس القدرة على التعامل مع الكتاب الأجنبي وتوزيعه في مصر , والتعامل مع أصول الأوعيه وتقييمها وإبرام عقد النشر وفق المعايير المتعارف عليها في هذا المجال , وإكساب الدارس مهارة التعامل مع المطابع وتصحيح البروفات , والمهارات اللأزمه للتعامل مع النشر الإلكتروني والتكنولوجيات المستخدمه في مجال النشر . كما يهتم البرنامج بإكساب الدراس مهارات التعرف على ميول وإتجاهات القراءة في المجتمع المصري والعربي .


ومن بين المقررات الدراسية في البرنامج : الرقابه وحقوق الملكية الفكرية , والحاسب الآلي وتكنولوجيا النشر, والإنترنت وإستخداماتها في النشر وتاريخ الكتب والنشر ,والمواد السمعية والبصرية ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.