اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ATOMIX

علاج رائحة الفم الغير مستحبة أثناء الصيام

Recommended Posts

 

علاج رائحة الفم الغير مستحبة أثناء الصيام




رائحة الفم أثناء الصيام قد تقلق البعض وقد لا يشعر الصائم بتغير رائحة الفم بقدر ما يشعر بها المحيطون مما يسبب الاحراج الشديد .

إن من أهم أسباب ظهور رائحة غير مُستحبة لفم الصائم هو إستنفاذ الجسم لجميع مصادر الطاقة المُخزنة به ، بالإضافة إلى طول فترة الصيام التي تزيد عن 12 ساعة ، تناول الوجبات الغنية بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل أو بعنصر النيتروجين مثل اللحوم والألبان والبيض.

 

كما إن وجود اللعاب في الفم له  دوراً هاماً  في الحد من نمو و تكاثر البكتيريا، و يقوم بإذابة المخلفات الكبريتية و بالتالي إلى تقليل أو إخفاء الرائحة الكريهة. ولكن مع الصيام والعطش تقل كمية اللعاب في الفم مما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة.

 

 وللتخلص من رائحة الفم غير المُستحبة أثناء الصيام إليك بعض النصائح:

-يجب تنظيف سطح الأسنان بالفرشاه والمعجون جيداً بعد وجبة السحور، إستخدام الخيط لإزالة جزيئات الطعام الموجودة بين فراغات الأسنان والتي توفر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا المُسببة لرائحة الفم الكريهة.

 



-تناول كوب من الشاى الأخضر فى السحور ، حيث أن يحتوي على مواد مضادة للبكتريا المُسببة للرائحة الكريهة ، ويُمكن أيضاً  وضع أعواد قرفة مع الشاى التي تُساعد فى التغلب على البكتريا وإنعاش الفم.

 



- مضغ أوراق البقدونس أوالنعناع بعد تناول وجبتي الفطار والسحور، حيث أن لها نكهات قوية تُعطي الفم رائحة منتعشة ،  وتنتشر رائحتها عن طريق التنفس وتُساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة،  ومن الممكن أضافة البقدونس أوالكزبرة إلى الوجبات المُختلفة في تؤدئ نفس الغرض.

 


-تجنب تناول الأطعمة الحامضية أو الطعمة التي تلتصق بالأسنان أثناء وجبة السحور لأنها ستتفاعل مع سطح الأسنان مما يؤدي إلى تآكلها.

 


- إحرصي على تناول الخضروات والفواكه الطبيعية الهشة كالتفاح والخيار والجزر ، فهي تعمل على  تنظيف فمك بشكل طبيعي. فمضغ هذه الأطعمة يُساعد على إزالة بقايا الأطعمة المترسبة بين الأسنان كما أنه يُحافظ على سيولة اللعاب فى الفم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
 أنا ممكن اعمل كل دا تمام أوووى إلا إنى امضغ البقدونس دا
محااااااااااال

fantastic 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.