اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

عميد "إعلام" القاهرة: سوق العمل ..يحدد الاحتياجات !

Recommended Posts


يقول د. حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ان مجلس الكلية قرر الاستمرار في تعليق الدراسة بالتعليم المفتوح لحين انتهاء المشكلة والتي تخص الأرباح السنوية لعام 2013 التي لم يتم صرفها إلي الآن وأيضاً فروق الأرباح التي تصل إلي 30% التي تم خصمها دون وجه حق..اضاف ان مجلس كلية الإعلام اكد احترامه للعملية التعليمية متمنياً ان يتعاون مركز التعليم المفتوح مع كلية الإعلام علي حل المشاكل العالقة لمواصلة الدراسة.. مؤكداً ان خريج التعليم المفتوح يحصل علي البكالوريوس في الإعلام وفقاً لقوانين المجلس الأعلي للجامعات والخريج يحصل علي شهادة من الكلية بكالوريوس بنظام التعليم المفتوح.. أشار د. مكاوي إلي الفرق بين خريج التعليم المفتوح والخريج النظامي هو الفرق بين طالب حاصل علي أكثر من 97% في الثانوية العامة وطالبآخر انقطع عن الدراسة فترة خمس سنوات علي الأقل وقد يكون حاصلاً علي الدبلوم.. ولكن في النهاية سوق العمل هي التي سوف تحدد الاحتياجات وفقاً للكفاءة.. مؤكداً ان الطالب النظامي لديه عدة تخصصات تجعله قادراً علي الحصول علي قدر كبير من المعرفة والمهارة أما طالب التعليم المفتوح فإنه يدرس الإعلام ككل دون تخصصات مما يعطي فرقا في التميز لصالح الطالب النظامي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اقتباس :
أشار د. مكاوي إلي الفرق بين خريج التعليم المفتوح والخريج النظامي هو الفرق بين طالب حاصل علي أكثر من 97% في الثانوية العامة وطالبآخر انقطع عن الدراسة فترة خمس سنوات علي الأقل وقد يكون حاصلاً علي الدبلوم..


وهذا ما يثبت اختلاف معايير الدراسة ما بين مصر والدول العربية، حيث لا توجد في الدول العربية الا شهادات الثانوية العامة (على الاقل في كويت حيث انهيت ثانويتي العامة) من ومنذ اكثر من سنة .

والحمدلله على الخبرات والمؤهلات التي امتلكها وايضا الموهبة وسوق العمل يحدد الكفاءة... Smilestudythinking فماذا عنهم؟؟؟

استاذ Petunia شكرا لك flower

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مرحباً أستاذه هداية .. شهادة من أحد أساتذة التعليم المفتوح لي شخصيا ...بأن هناك ناس في التعليم المفتوح خبراتهم توازي أساتذتهم ، وبعض الأحيان تفوقهم كخبرة عملية ، أما الشهادة فهي تحصيل حاصل ، وهذا الأمر معروف في أواسط الأساتذة وليس بسر ..حسب كلامه . لذا أؤكد على حتمية تعويض الخبرات العملية والتنمية الذاتية لكل منا بقدر الإمكان ، حتى نكون مؤهلين لسوق العمل ومميزين عن غيرنا . الكرة بملعبنا . وهذا هو الميدان يا حميدان . thanx

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.