اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
Hidaya52875

انتهاء أزمة طلاب إعلام "التعليم المفتوح" بجامعة القاهرة بعد الموافقة على 14 مطلبا من مطالبهم

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

منذ الصباح الباكر اليوم ويتم تداول هذه الخبر بين المنتديات ومواقع الاخبار ولكن الى الآن لم أري اي تاكيد من جامعة القاهرة ببيان رسمي ، ارجو الافادة والتاكيد لمن سمع الخبردة ولي عودة للتعليق لاحقا على تفاصيل الخبر

انتهاء أزمة طلاب إعلام "التعليم المفتوح" بجامعة القاهرة بعد الموافقة على 14 مطلبا من مطالبهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك






أعلن ائتلاف طلاب التعليم المفتوح موافقة الدكتور عبد الحميد أبو ناعم مدير جامعة مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة على المذكرة التى تقدموا بها بمطالبهم والمرفق معها صورة من جميع قرارت المجلس الأعلى للجامعات السابقة بشأن التعليم المفتوح وصورة من 5000 توقيع من طلاب التعليم المفتوح.



[b]وأكد شهاب صلاح الدين مؤسس ائتلاف طلاب مصر للتعليم المفتوح لـ "البديل" أنه اجتمع مع مدير التعليم المفتوح لأكثر من ساعتين، وحصل على موافقته على تحقيق 14 مطلبًا من مطالب الائتلاف بعد مجهود كبير.

وأضاف صلاح الدين أنه التقى أيضًا بمحمد مصطفي بدران رئيس اتحاد طلاب مصر، وحصل على وعود منه بتقديم مطالبهم لرئيس الجمهورية وإلزام مسئولي الجامعات بتنفيذ قرارت المجلس الأعلى للجامعات السابقة بشأن نظام التعليم المفتوح.
وأصدر الائتلاف اليوم الأحد بيانًا عن المطالب التى وافق عليها مدير التعليم المفتوح، وهى الموافقه على تنفيذ قرارت المجلس الأعلي للجامعات رقم (581) بتاريخ 10 - 11 - 2012 بشأن استفسارات الجامعات ومقترحات تطوير التعليم المفتوح بالجامعات وتعديل شهادات التعليم المفتوح بما يتناسب مع سوق العمل وحذف كلمة "مركز" من شهادات التخرج ومنح درجة البكالوريوس أو الليسانس من الكلية والجامعة وليس مركز التعليم المفتوح، كما وافق على استمرار تحويل الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد من طلاب الثانوية العامة إلى نظام الانتساب الموجه وتطوير مناهج التعليم وتغيير جميع الكتب الدراسية بجميع الكليات والوصول بالمنهج إلى أحسن صورة.
كما وافق على تخفيض المصروفات الدراسية 25 % لجميع طلاب الثانوية العامة في الكليات التي لا يوجد بها نظام الانتساب الموجه، مثل إعلام وزراعة وتربية، والموافقه مبدئيًّا على تخفيض مصاريف الترم البيني 25 % لجميع طلاب التعليم المفتوح، وزيادة أيام الدراسة إلى 3 أيام دراسية وعمل أماكن خاصة بالمحاضرات والسكاشن، وأن تتساوى مدة المحاضرة مع طالب الانتظام، والمشاركة في جميع أنشطة الجامعة الطلابية.
وأضاف البيان أنه تمت الموافقة على تفعيل اللائحة المالية والإدارية الموحدة التي تنظم التعليم المفتوح، ونقل تبعية طلاب التعليم المفتوح من المركز للكليات، وأن تختص كل كلية بطلابها.
وعن أزمة طلاب كلية الإعلام أكد البيان الموافقة على تأجيل موعد الامتحانات لطلاب كلية الإعلام حتى شهر رمضان المقبل، والموافقة مبدئيًّا على مساواة طلاب الثانوية العامة دفعة 2009 بطلاب الثانوية العامة دفعة 2010 ودفعة 2011 في كل شيء ماعدا التحويل لنظام الانتساب والسماح لجميع الخريجين بالتسجيل في الدراسات العليا "دبلومة - ماجستير - دكتوراه".
والموافقة على التحاق خريجي التعليم المفتوح بالمؤسسات الحكومية والخاصة، ومنح الطلاب خطابات لأي جهه حكومية أو خاصة، وأن تتولى الكليات مهمة التصحيح والكنترول بالكامل، ويكون للمركز رصد الدرجات، وأخيرًا الموافقة على تطبيق قواعد الرأفة 4 درجات في العام.

[/b]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سلمت يداك

رد الدكتور بانصاف الطلبة والطالبات في بعض المطالب اتتصار بحد ذاته، نتمنى ان تصادق الجامعة على هذه الطلبات وتنصف الطلاب من جهتها...

اشكرك يا استاذ Petunia لجهودك ، بانتظار موعد الاختبارات الجديد study!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ممتاز الاخبار دى الف شكر


ونتمنى ان المطالب تدخل حيز التنفيذ باذن الله


وشكرا لكل خريج وطالب فى الائتلاف اللى حملوا هموم التعليم المفتوح


الف شكر لهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يااااااااااااريت بجد ده يحصل يبقي خيييييييير اوووووووى


طيب كده معناه ان اى حد جايب تقدير جيد فى الثانوية العامة ممكن يحول للكلية النظامية انتساب موجه عادى؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى مثلا كلية اداب يبقي ممكن التحويل عادى؟؟ ولاى جامعة ولا لازم جامعة القاهرة؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.