اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

ترغب بجسم نحيل؟ احسب كمية طعامك

Recommended Posts


دراسة جديدة تؤكد أن من يتناولون وجبتهم وذهنهم مشتت يستهلكون سعرات أعلى من المستوى الطبيعي.


لندن - قالت نتائج دراسة بريطانية راجعت نحو 24من البحوث السابقة إن من يتناولون وجباتهم أو يأكلون بين الوجبات وهم يشاهدون التلفزيون او اثناء الانشغال بأي لعبة او وهم يقرأون يتناولون سعرات أعلى خاصة اذا حدث هذا في المساء.


وقال اريك روبنسون من جامعة ليفربول الذي قاد الدراسة "بعض الدراسات أثبتت هذا من قبل كل على حدة لكن الادلة لم تجمع معا قط". وأوضح ان الكمية التي يأكلها المرء قد تتضاعف في حالة تناول الطعام بينما الانتباه مركز على شيء آخر.


وخلصت الدراسة الى انه في الوقت الذي يؤدي فيه الاكل دون انتباه الى زيادة السعرات يمكن في حالة تذكر ما أكلته في الوجبة السابقة ان يؤدي ذلك الى تقليل الطعام في الوجبة اللاحقة.


وصنف الباحثون الذين نشرت نتائج دراستهم في "الدورية الاميركية للتغذية الاكلينيكية" أنماط تناول الطعام الى "في حالة انتباه" وهي الجلوس في هدوء وتسجيل ما تم تناوله خلال الوجبة او عكس ذلك وهو تناول الطعام و"الذهن مشتت" ومن يأكلون وهم في هذه الحالة لا يهتمون بالطعام ولا يعرفون ماذا أكلوا بالضبط.


ودرس روبنسون وزملاؤه المادة العلمية ووجدا ان هناك 24 دراسة أجريت ما بين عام 1997 و2011 كانت ملتزمة بنفس معيارهم وهو تجربة لتشتيت انتباه المشاركين أثناء تناول الطعام.


فعلى سبيل المثال تناول المشاركون الطعام خلال مشاهدة التلفزيون.


وتباين حجم التجارب من 14 مشاركا الى 122 وأجريت 18 دراسة من بين 24 دراسة على طلبة الجامعة وكان غالبية المشاركين من الرجال والنساء أوزانهم معتادة.


وفي المتوسط كان تناول الطعام والذهن مشتت يزيد كمية الطعام التي يأكلها المشارك في الدارسة بنحو عشرة في المئة. وكان هذا يزيد من الكمية التي يأكلها في الوجبة التالية بما يصل الى 25 في المئة.


وفي المقابل تذكر ما تم التهامه خلال الوجبة السابقة يؤدي الى نقص الكمية في الوجبة اللاحقة بنسبة عشرة في المئة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
البنت لها 1200 سعر في الريجيم فقط و الراجل 1500 سعر و لا يجب اقل من هذا لانه قد يؤدي الي مشاكل صحية كثيرة و الانسان المش بيعمل ريجيم يستهلك 2000 سعر علشان يحافظ علي وزنه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.