اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيف تجعل الأم ملكة في يومها؟

Recommended Posts

يوم الأم يأتى مرة واحدة فى العام، ولكنه فى الحقيقة يكون يوما مميزا تحب العائلة التخطيط له جيدا حتى يترك ذكرى تبقى طوال العام. وأكثر ما يشغل الأبناء في هذا اليوم هو ابتكار طريقة مختلفة للتعبير لأمهم عن حبهم لها، وفيما يلي بعض الترتيبات أو الخطوات التي تساعد على الاحتفال في هذا اليوم بما يليق بالأم ويشعرها بمكانتها وحب أبنائها لها.


أولا تبدأ الترتيبات قبل أن تنهض الأم من نومها، وفيما يلي خطوات تفصيلية لجعل الأم أميرة في عيدها:

إفطار ملكي:أول ما تستحقه الأم في عيدها هو التخفيف عنها والقيام بالمهام التي تؤديها كل يوم. ويكون ذلك بشكل رومانسي، فمثلا إعداد الإفطار لها وتقديمه في السرير. وحتى يكون الأمر بسيطا لكل الأطفال، يمكن اختيار الأطعمة سهلة الإعداد، كالكرواسون مثلا، والفاكهة، واللبن المحلى أو المزود بالنكهات.


تحضير الحمام:بعد الإفطار، من الطبيعي أن تتجه الأم للحمام، الذي سيكون المكان التالي للمفاجأة الثانية. تحضير الحمام بشكل مختلف عن أي يوم بالتأكيد سيساعد الأم على بدء يومها بنشاط وبهجة تفوق كل يوم. وللقيام بذلك يمكن شراء مناشف جديدة مميزة للأم ووضعها في الحمام، ثم ملء حوض الاستحمام بالمياه وشامبو الاستحمام المعطر بالروائح المميزة للأم، مع إضافة بعض أوراق الزهور. ولمزيد من التدليل، يمكن تحضير كوب من العصير المميز بجانب حوض الاستحمام، وتشغيل الموسيقى الهادئة.


كوبونات الحب:يمكن لأي طفل أو طفلة أن يصنعوا بأيديهم كتابا صغيرا يحتوى على مجموعة من الكوبونات المجانية المكتوب عليها مجموعة من الأعمال والمهام المنزلية. ومن ضمن تلك المهام هناك غسل الأطباق والكنس وترتيب سرير الغرفة وتنظيفها بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال المنزلية الأخرى. ويمكن للأم أن تلجأ لتلك الكوبونات فى حالة انشغالها وشعورها بالإرهاق ورغبتها فى أن ينجز لها أطفالها عملا معينا مما سيظهر لها تقدير وحب الأبناء لها.


أجمل الذكريات:بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية، تكون الأم في حاجة للاسترخاء قليلا. وهذا هو الوقت الأمثل لاستعادة أجمل الذكريات، وذلك من خلال ألبوم صور من إعداد الأبناء. من الأفضل أن يحوي الألبوم مجموعة كبيرة من الصور العائلية القديمة، وصور الأبناء في مراحلهم العمرية المختلفة، فالأبناء أثمن ما تحصل عليه الأم في حياتها.


نزهة عائلية:على الرغم من أن ترتيب النزهات أمر يقوم به الآباء، إلا أن هذا اليوم تحديدا سيكون كل شيئا من ترتيب الأبناء. امنحى أمك يوما خاصا فى عيد الأم عن طريق تجهيز رحلة عائلية لأقرب شاطئ حيث يمكن للأم الاستمتاع مع عائلتها التى تحبها بوقت جميل وتحصل على قسط تستحقه من الاسترخاء.وإذا كان الإعداد لرحلة للشاطئ لن يفلح، فيمكن اختيار الرحلة لحديقة جميلة أو أى مكان مميز.



وجبة مميزة:إذا أردت أن تخفف الأعباء عن والدتك بمناسبة عيد الأم، فيمكن اختيار هدية هذا اليوم القيام بإعداد وجبة عشاء أو غداء لمدة أسبوع بالنيابة عن الأم ، أما إذا كان الأبناء في سن لا تسمح لهم بتحضير الطعام، فيمكن الترتيب مع الأب لحجز عشاء من المطعم المميز، وتحضير سفرة مختلفة في المنزل.


الشموع المعطرة:لمزيد من الاسترخاء، يمكن توزيع الشموع في المنزل على أن تكون معطرة لتفوح في كل مكان في البيت، بحيث تبهج الأم وتضفي جوا عائليا ممتعا.


الزهور:الزهور مهمة جدا في هذا اليوم، ويجب أن تكون من النوع المميز للأم، ويمكن كتابة رسالة حب وتقدير على كل باقة.


الحب أجمل هدية:بالتأكيد، إن تقديم هدية لوالدتك يوم عيد الأم أمر سيسعدها، ولكن من الضرورى أيضا أن تشعر الأم بحب أبنائها عن طريق قبلاتهم وأحضانهم لها.


وإذا كانت والدتك لا تحب المفاجآت، فمن الأفضل أن تسألها مسبقا عن الأماكن التي تريد قضاء يوم عيدها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.