اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الأطعمة المُجمّدة تحتوي نسب كبيرة من الدهون الضارة للجسم

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أجراها البروفيسور الألماني هيلموت غولكه أنّ التغذية الصحية تساهم في الحفاظ على صحة القلب، بالإضافة للمواظبة على ممارسة الرياضة، حيث ينصح غولكه بالاستغناء عن الأطعمة الجاهزة المُجمدة؛ لأنها تحتوي على الكثير من الدهون الضارة للجسم، فضلاً عن احتوائها على كميات كبيرة من الأملاح والتوابل، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف غولكه: "لا بأس من تناول المنتجات المجمدة، شريطة أن تكون مُجمدة بطريقة التجميد السريع التي تحافظ على أكبر قدر من العناصر الغذائية، وأن تكون طبيعية وغير معالجة صناعياً"، وللحفاظ على صحة القلب، يوصي غولكه باستعمال الزيوت الطبيعية أو زيت الزيتون المعصور على البارد في الطعام؛ لأن هذه الزيوت تتكون من الدهون الأحادية أو المتعددة غير المشبعة التي تتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الكوليسترول الإجمالي، فضلاً عن أنها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضح غولكه أنه على الرغم من أنّ زيت دوار الشمس غني بالدهون غير المشبعة المفيدة للصحة، إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من دهون أوميغا 6 التي يتسبب تناول كميات كبيرة منها في إزاحة دهون أوميغا 3 الصحية الموجودة في الأسماك أثناء عملية التمثيل الغذائي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.