اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الزيتون يفيد في خفض نسب السكر ويحمي العظام

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين الإسبان أن الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية الخاصة بالبحر المتوسط، أي يتناولون كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى تناول الزيتون وزيت الزيتون لمدة عامين، يتمتعون بعظام أقوى وتقل فرص إصابتهم بهشاشة العظام.

وأكّدت الدراسة أن اتباع تلك الحمية الغذائية تنجح في رفع مستويات بروتين osteocalcin والعديد من عوامل نمو العظام بالدم، وهو ما يحدث تأثيراً واقياً على العظام ويزيد من قوتها وصلابتها ويقلل من تآكل العظام المرتبط بتقدم العمر لكل من النساء والرجال، ويقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام وخطر حدوث الكسور.

وأضافت الدراسة التي شملت 127رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 55 و 80 عاما، أجريت عليهم العديد من التجارب الإكلينيكية بهدف تقييم اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية في الوقاية من أمراض القلب، أن زيت الزيتون يرفع من مستويات بروتين Osteocalcin، والذى يقوم بدوره في زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو ما يؤدي في النهاية إلى ضبط مستوى الجلوكوز بالدم الخاص بمرضى السكر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.