اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

محاور تحتاج من حواء الإجابة عنها قبل قدوم موعد الزفاف

Recommended Posts

عندما تكون الفتاة مخطوبة وتستعد لليوم التي تجمعها مع زوجها وفارس أحلامها في يوم واحد، فهي تعمل على جعل هذا اليوم تاريخياً، وقد يكون هناك بعض الأمور الّتي تخيفها قبل الموعد، فالزّواج يعتبر ارتباط جوهريّ، وينبغي أنّ تكون على قدر كبير من المسؤوليّة لتستطيع تحمّل ما قد يحصل بينها وبين زوجها وبعد ذلك مع الأولاد وفي حياتها.

وقدّم خبراء العلاقات العاطفية محاور عدة تطرحها المراة على نفسها قبل الاستعداد ليوم الزفاف المنتظر، وهي:

- هل يتعلّق الأمر بيوم الزّفاف فقط؟ على المرأة أنّ تطرح على نفسها هذا السّؤال بالتّحديد لترى ما إذا كانت تحضّر ليوم زفافها فقط أم إنّها تفكّر بما ستكون حياتها عليه بعد الزّواج، فإذا كانت تركّز أكثر على الزّواج عليها أنّ تأخذ بعض الوقت لتعيد تقييم وضعها وتفكّر بحبيبها أكثر.

- هل أنت مستعدّة للتنـازل؟ على المرأة أنّ تعرف إنّ كانت على اتّفاق تامّ مع حبيبها، وإنّ كانا قد تكلّما في الأمور كلّها كمسألة إنجاب الأولاد مثلاً، وعلى المرأة أنّ تعرف مسبقاً إنّ كانت تستطيع التّنـازل إذ بعد الزواج ستبقى هذه الفوارق، وقد تختلف مع زوجها أكثر فأكثر.

- هل هو فارس أحلامك؟ حين تسوء الأمور تتوجّه المرأة بالتأكيد إلى الشّخص الذي تحبّ، وهذه الخطوة الأوليّة هي لتعرف إنّ كان حبيبها بالفعل هو فارس أحلامها والشّخص الذي تريد متابعة حياتها معه، إذا كان هذا الأخير لا يصغي ولا يشاركها أفراحها فهو بالتأكيد ليس فارس أحلامها، ولن تودّ مشاركته حياتها وعليها إعادة النظر ربّما في قرارها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
موضوع رائع بجد تسلم ايديكي يا قمر وفعلا لازم كل بنت تجاوب على ده بينها وبين نفسها عشان تعرف اذا كانت على استعداد للمرحله دي من المسؤوليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.