اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

جاذبية الرجل باتت مضحكة عند معظم النساء

Recommended Posts

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أجراها عدد من علماء النفس في جامعة "ستيرلنغ" أن المرأة تعتبر الرجل الجذاب مضحكاً أكثر من نظيره الأقل جاذبية، حيث أن الرجال الجميلين والجذابين كانوا يعتبرون مضحكين أكثر، في حال تمكنت النساء اللوتي يستمعن إلى حديثهم من رؤية مظهرهم.

وخلال الدراسة، تم تصوير طلاب في علم النفس وهم يقولون ماذا قد يأخذون معهم إلى جزيرة نائية، علماً أن عليهم الاختيار بين الشوكولا، ورذاذ الشعر، وحقيبة بلاستيكية، ولم يطلب الباحثون من الطلاب المشاركين بالدراسة بأن يكونوا مضحكين، غير أنهم رغم ذلك، حاولوا أن يكونوا مضحكين في إجاباتهم.

وطلب الباحثون بعدئذ من طالبات أخريات شاهدن الأشرطة المصورة، بأن يعطين رأيهن حول الإجابات التي اعتبرنها مضحكة، وعن درجة جاذبية المعلقين، ولاحظت الدراسة أن الأشخاص الجذابين في الأشرطة المصورة اعتبِروا مضحكين أكثر من نظرائهم الأقل جاذبية. كما وجدوا أن الأشخاص الأكثر إضحاكاً اعتبرتهم النساء أكثر جاذبية لعلاقة غرامية قصيرة.

كما وجد الباحثون أن الرجال الذين تم تصويرهم اعتبِروا مضحكين أكثر للنساء، من الرجال الذين تم تسجيل صوتهم، والذين أعطوا فقط صورة فوتوغرافية لهم، وتفسر إحدى النظريات هذا الأمر بأن الرجال يستخدمون الفكاهة كإشارة للتزاوج، يظهرون فيها ذكاءهم وموروثاتهم الجيدة للنساء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.