اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الهيدروكربون العطري يضر بنفسية الأطفال مستقبلاً

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين بجامعة كولومبيا أن المستويات المرتفعة من الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات في دم الحامل أو دم الحبل السرّي يتسبب في إحداث مشكلات سلوكية لدى الأطفال مستقبلاً في سن 6 و7 أعوام.
وأضافت الدراسة أن مستوى الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات، مرتبط بالقلق والاكتئاب ومشكلات الانتباه لدى الأطفال لاحقًا، وترتفع معدلات تلوث الهواء، التي تتضمن الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات، في المدن.
وشــملت الدراسة 617 امــرأة وطفلاً يعيشــون في مرتفعات واشنطن أو مدينة نيويورك، وكانت النساء حوامل بين العامين 1998 و2003، حيث زودت النساء خلال فترة الحمل بآلة لقياس مستوى التلوث في الهواء، وخضعن لفحوصات تحدّد مستوى الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات في الدم، وبعضها خضــع الأطفال بعد الولادة فــي سن 6 و7 أعوام لتقــييم السلــوك.
وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين تعرضوا للمادة المذكورة في فترة الحمل بهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في التركيز والسلوك في المدرسة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.