اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ATOMIX

مدن مذهلة تحت الأرض!

Recommended Posts







قد يظن البعض أن العيش تحت الأرض أشبه بدرب من الخيال، ولكن واقعياً، هناك الكثير من المدن تحت الأرض تم بناءها لظروف خاصة، إما بسبب طبيعة السطح التي يصعب العيش عليها، أو للهروب من الحروب.


1-فيليتشكا ـ بولندا





بنيت في جنوب بولندا في القرن الثالث عشر، وبدأت إنتاج الملح في عام 2007 مما جعلها واحدة من أكبر مناجم الملح على وجه الأرض، بالإضافة لذلك، تنتج المدينة العديد من المواد الغذائية الأخرى كالتوابل وغيرها، أصبح المنجم بعد ذلك موطناً لمن يعمل فيه بسبب مساحته الرهيبة التي تبلغ 300 كم، ويوجد بداخله العديد من التماثيل والأماكن المميزة مثل الكاتدرائية، مما جعله مقصداً لكل السياح الباحثين عن زيارة باطن الأرض.


2 -كوبر بيدي _أستراليا




موطن لأكثر من 1600 نسمة، تعمل البلدة بالكامل على إنتاج العقيق، أما المنازل بداخلها فتعرف باسم "المخابئ" لأنها بنيت في الأساس للمحافظة على الأطفال من حرارة السطح المرتفعة، اكتشف العقيق داخل البلدة عام 1915 ومنذ ذلك الحين يكتشف بداخل المدينة العديد من الأحجار الكريمة، كما تتضمن الكثير من المحال التجارية والحانات، فضلاً عن وجود كنيسة واحدة، ومقبرة واحدة.


3 - كيش ـ إيرانمدينة




يبلغ عمرها أكثر من 2500 سنة، لا تمتلك اسماً محدداً ولكن السياح يطلقون عليها اسم "كيش"، بنيت في الأساس لإدارة موارد المياه داخل إيران، ولكن السلطات حالياً تجري تجهيزها لتصبح مزاراً سياحياً عالمياً يستقطب آلاف الناس من شتى بقاع الأرض.


4- كابادوكيا ـ تركيا






مدينة تركية تتألف من 7 مستويات تحت الأرض، يوجد بها الكثير من المحال التجارية وبدأت بسلسلة من المنازل الصغيرة إلى أن تحولت إلى مدينة كبيرة، ويعتقد أنها بنيت في الأساس لهروب المسيحين من اضطهاد الإمبراطورية الرومانية، حينما كان يتم إطعامهم للأسود.


5- برلنغتون ـ المدينة الإنكليزية السرية



يقال إن المدينة بالكامل تم بنائها عام 1950 تحت إشراف الحكومة وبسرية تامة لإيواء الحكومة البريطانية في حال نشبت حرب نووية، تبلغ مساحتها 240 فداناً وبنيت أسفل الريف البريطاني ويمكنها استيعاب حتى 4000 شخص، وامتلكت المدينة طرق خاصة بها وسكك حديدية ومستشفيات والعديد من الخدمات الأخرى، كما امتلكت استديو خاص بإذاعة BBC ليتمكن رئيس الحكومة من مخاطبة الشعب عند حودث كارثة، ظل العمل جارياً على المدينة حتى عام 1991 إلى أن انتهت الحرب الباردة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.