اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيف نحافظ على الشعر الطويل ونحميه من التقصّف

Recommended Posts

أشار رئيس رابطة مصففي الشعر الألمان بمدينة فورمس، مصفف الشعر، ينس داغنه، إلى أن الشعر ينمو بمعدل ‬0.5 إلى ‬1.5 سنتيمتر تقريباً كل شهر، حيث ينصح مَن تحلم بالحصول على شعر طويل، بأنه ينبغي عليها قص ‬0.5 سنتيمتر من الأطراف كل ثمانية أسابيع؛ للحيلولة دون تقصف الشعر، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.

وشدّد داغنه بضرورة ألا تقوم المرأة بقص شعرها بنفسها، إنما لدى مصفف شعر محترف. أما إذا رغبت المرأة في القيام بذلك بنفسها، فينبغي عليها حينئذ استعمال مقص احترافي، وليس مقص شعر عادياً لأنه يُتلف الشعر ويؤدي إلى تقصفه، مضيفاً أنه كلما تم قص الشعر بشكل أكثر دقة ونظافة، كان ذلك أفضل لصحته وجماله.

ويلفت مصفف الشعر الألماني أن الشيء نفسه يسري على الأمشاط والفرش المستعملة لتمشيط الشعر، ولذا ينبغي استعمال الأمشاط والفرش عالية الجودة والمصنوعة من الخشب وقرون الحيوانات، بدلاً من الأدوات المعدنية الرخيصة، وكذلك استعمال الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية عند تصفيف الشعر بوساطة المجفف.

ومن جهة أخرى، قال مصفف الشعر بمدينة ميونيخ الألمانية، مانفريد كرافت، إن نمو القُصّة يمثل إزعاجاً للمرأة؛ إذ إنها تغطي العينين. وللتغلب على ذلك ينصح بتصفيف قُصّة مائلة أو قُصّة نصفية يتم تسريحها إلى الجانب، مع مراعاة أن يتم قصها بحيث تعانق أجزاء الشعر الجانبية برقة وسلاسة.

من ناحية أخرى، أكدت كون ضرورة أن يتناسب طول الشعر مع طول قامة المرأة، كي يصبح فعلاً بمثابة التاج الذي يزين رأسها ويمنحها إطلالة تخطف الأنظار وتأسر الألباب. أما إذا كان الشعر طويلاً جداً ولا يتناسب مع طول القامة، فإنه يجعل المرأة تبدو قصيرة وكما لو كانت مغلفة بلفافة من الشعر.

كما يرى مصفف الشعر بمدينة ميونيخ الألمانية، مانفريد كرافت، أن الشعر القصير لا يصير طويلاً وجميلاً إلا إذا كان يتمتع بالصحة، مشيراً إلى أن استعمال الشامبو وحده لا يكفي للعناية الجيدة بالشعر، ويؤكد أهمية استعمال حمامات الكريمات والزيوت التي تغذي الشعر وتعتني بصحته وجماله بصفة منتظمة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.